أول تصريح لـ دلال عبد العزيز بعد وقف إعلان بيت الزكاة - E3lam.Com

أحمد عبده مراد

علقت الفنانة دلال عبد العزيز على وقف إعلانها التابع لـ”بيت الزكاة والصدقات المصري” والذي يهدف إلى جمع التبرعات للقرى الفقيرة في الصعيد، حيث قالت إنها وافقت على الإعلان لأنه خدمي إنساني، ويستهدف شريحة كبيرة من أهالي الصعيد.

أضافت خلال اتصال هاتفي معها عقب وقف البرنامج، أنها تقف في صف واحد مع الحكومة المصرية، لتحسين مياه الشرب التي تصل الآن إلى غالبية المصريين.

استشهدت “عبد العزيز” بمقال نشرته الدكتورة رشا الجندي على موقع “اليوم السابع“، بعنوان “علم النفس واعلان دلال عبد العزيز”، مشيرة فيه إلى أن تحميل الفنان مسئولية إعلان إنساني يتعارض مع علم النفس.

لفتت “الجندي” خلال المقال إلى أن الجمهور عندما يعترض على محتوى الإعلان يجب أن يكون اعتراضه موجها لكاتب الإعلان أو لمخرجه أو لصاحب الفكرة وليس للفنان حتى لا يصاب بالاحباط النفسي تجاه تقديم إعلانات إنسانية أخرى ربما تكون غير مدفوعة الأجر من الأساس.

من جانبها أشارت “عبد العزيز” إلى رفضها السابق للعديد من الإعلانات الأخرى التي تُعرض عليها بمبالغ كبيرة، ومنها إعلان لإحدى الشركات الكبرى لخدمات التليفون المحمول، وأبدت استياءها الشديد من التصريحات التي ذكرت إنها تقاضت مبلغ 600 ألف جنيها لتصويرها الإعلان الموقوف.

وعن ابنتيها “دنيا وإيمي” سمير غانم، قالت إنهن خضن هذه التجربة بالإعلانات الإنسانية دون أن يتقاضين جنيها واحدا لأن هذا لا يليق بمكانة وسمعة الفنان، وأيضا المواطن المصري في ظل المعاناة التي تدق أبواب الجميع وتابعت: “فالغلاء لا يفرق بين غني أو فقير”.

وشدد على دعمها المستمر لمؤسسات الدولة وحرصها الشديد على وقوفها ضد من يشوهون ويسيئون إلى الأديان، وحرصها دائما على إرضاء مؤسسة الأزهر، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.