حقيقة تعرض السفن لمضايقات من العاملين في قناة السويس

أحمد شعبان

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن النجاح في جذب استثمارات أجنبية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس يتطلب مرونة في التعامل مع المستثمرين، ووجود بنية تحتية سليمة، وقانون للاستثمار معتمَد ومصدّق عليه، مضيفًا أنه يجب العمل أيضًا على جذب المستثمر المحلي لأن ذلك يبعث برسائل طمأنة لنظيره الأجنبي.

تابع “مميش”، خلال اتصال هاتفي مساء أمس الجمعة، مع الإعلامية رشا نبيل، ببرنامج “كلام تاني”، المذاع على قناة “دريم”، أن هناك زيادة في إيرادات قناة السويس هذا العام، مقارنةً بالعام الماضي، موضحًا أن السبب في ذلك هو تعافي حركة التجارة العالمية، مما زاد من معدل عبور السفن في القناة.

لفت رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن ما أثير مؤخرًا عن تعرض بعض السفن لمضايقات من العاملين في هيئة قناة السويس أثناء عبورها، محاولة لضرب النجاح الذي تحققه قناة السويس، بسبب القيمة العالية جدًا لموقعها، موضحًا أنه يتم اتخاذ إجراء فوري وقبل مغادرة السفينة للقناة، وذلك في حال وقوع أي مخالفة يتم الإبلاغ عنها، متابعًا: “تواصلت مع الشركة صاحبة السفينة، وقالوا إنه لم تقع أي مخالفات، وإحنا بنشكر العاملين في القناة”.

في نفس السياق، ذكر “مميش” أنه لم يتلق أي طلب رسمي يفيد بانسحاب أي من الشركات العالمية من ميناء شرق بورسعيد، مشيرًا إلى أن هناك ضمن التحالفات الخمسة، تحالف واحد فقط يشاور عقله، موقعه في لندن لكن لم نتلق طلبا رسميا بالانسحاب، مؤكدًا أنه سوف يتوجه مع وزير النقل يوم الأحد القادم إلى لندن، للتفاوض والتفاهم مع ممثلي التحالف.

في سياقٍ آخر، أردف أنه تفاجأ بقرار تكليفه برئاسة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس خلفًا للدكتور أحمد درويش، متابعًا :”كلنا بنكمل بعض”.