نائب يقترح زيادة مرتبات الأطباء مقابل التفرغ للمستشفيات الحكومية

إيمان دياب

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إن مقترح زيادة مرتبات الأطباء للعمل في المستشفيات الحكومية فقط جيد جدا، متسائلا “هل الدولة قادرة على هذا التفرغ؟”، مشيرا إلى أن هذا المشروع مقدم من النائب بسام فليفل، يتضمن شكاوى واقتراحات للأطباء، لافتا إلى أنه سيحال إلى الجلسة العامة لمجلس النواب.

تابع قائلا: “أنا في رأيي أن الطبيب مينفعش يعيش بأقل من 10 آلاف جنيه إذا كان بيبتدي دراسته.. وإذا كان أخذ دبلومة أو الماجستير يرتفع إلى 15 ألف جنيه”.

أكد “أبو العلا” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد الشاعر، ببرنامج “صباحك عندنا”، المذاع على شاشة “المحور”، صباح اليوم، السبت، أن الظروف الاقتصادية الحالية بموازنة الصحة لا تسمح بزيادة مرتبات الأطباء لتفرغهم للعمل في المستشفيات الحكومية، قائلا: “أنا بكلم حضرتك في 15 ضغف في المرتبات”.

وفي نفس السياق، أشار الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، خلال مداخلة هاتفية بنفس البرنامج، إلى أن من يتحدثون عن منظومة الصحة في مصر لا يعرفون شيئا عنها، مؤكدا أن الأطباء بالمستشفيات الجامعية لا يحصلون على أى أجور مقابل قيامهم بمهامهم فيها، موضحا بأن الأطباء يؤدون أعمال عشرة أضعاف المقابل الذي يحصلون عليه بالمستشفيات الحكومية.