"الأهم" في عددها الأول: الأبنودي بطل الصفحة الأولى

فاتن الوكيل
صدار اليوم العدد الأول من جريدة “الأهم”، وهي جريدة أسبوعية مجانية،  تتكون من 12 صفحة، حيث تصدرتها صورة الشاعر الكبيرعبد الرحمن الأبنودي بطول الصفحة الأولى، وكانت عامل الجذب الذي من الواضح أن القائمين على الجريدة اعتمدوا عليه في عددهم الأول.

 
“في الحدث” هو القسم الخاص بالتقارير الصحفية، والتي جاء أبرزها بالعدد الأول بعنوان “انفراد.. “الأهم” تكشف: “الإسكان” تبني شققًا بـ9 مليرات جنيه للأشباح!”.

 
أما الصفحة التي حملت عنوان “في العمق”، فخصصت للتحقيقات الصحفية، وجاء في العدد الأول تحقيق بعنوان “مغامرة صحفية لـ الأهم.. تكشف هوية النصب عبر رسائل التليفون باسم الآثار”، وحمل تحقيق آخر عنوان “أحمد عز في مذكراته: لم أجتمع مع حسني مبارك بمفردي أبدًا”.

 
“كرسي الاعتراف”، هو الاسم الذي أختير لصفحة الحوارات، وجاء حوار مع الفنان كريم عبد العزيز، ليحتل المساحة الأكبر في الصفحة بعددها الأول، أما قسم الرياضة، فحمل اسم “وقت إضافي، كما حملت الصفحة التي تغطي الشئون الخاريجة، اسم “الكون كله”، بالإضافة إلى صفحة “كوكب تاني”، التي اهتمت بالأخبار العلمية، وفي الصفحة قبل الأخير والتي حملت اسم “زاوية جديدة”، أفرد في الصفحة مقالًا للأديب محمد المنسي قنديل، بعنوان “السلطان غاضبًا”، وفي الصفحة الأخيرة، خصصت لأخبار الفن ومقالًا للكاتب والناقد الفني طارق الشناوي.

 
بعض الأساليب التحريرية الجديدة تم اعتمادها في العدد الأول، منها عمود باسم “هاشتاج”، وعمود باسم “خروجات” يعرض أهم المسرحيات المعروضة الآن، ومواعيدها وأماكن عرضها، وعمود بعنوان “الخريطة” ينشر به أخبار قصيرة عن بلدان العالم، وفي الصفحة الرياضية، عمود باسم “استراحة”، به نتائج أهم الدويات العالمية، بالإضافة إلى عمود بعنوان “ترشيحات” به أهم الأحداث في مجالات الراديو التليفزيون، والغناء، والثقافة، ومربع صغير في أسفل الصفحة الأخير بعنوان “العدد القادم” يبرز أهم ما سينشر في العدد القادم.

 
جريدة “الأهم”، يرأس تحريرها محمد توفيق، ومساعدا رئيس التحرير، هما هيثم خيري وأحمد السماني.

اقرأ أيضاً:

أغرب تكريم لمحمد السبكي من “ليونز القاهرة”

موجة سخرية من “رقصة” إبراهيم سعيد

مخرج مسلسل هيفاء وهبي يقرر الهجرة

10 صور من حفل تكريم “ليونز القاهرة”

 
 

“ياسمينا” ضيفة أروى في “خليها علينا”

فزاع على خطى دبور ..من التلفزيون إلى السينما

جميلة إسماعيل تتفوق على الشيخة موزة والملكة رانيا

محمد أبومندور: حلوة وكدابة… الإعلانات

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على الفيس بوك من هنا