رأي محمد بن سلمان في أزمة "تيران وصنافير" - E3lam.Com

نفى الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، ما تردد مؤخرًا في بعض الوسائل الإعلامية، عن وجود خلافات بين السعودية ومصر، واصفًا تلك الوسائل التي تُردد تلك الشائعات بـ”الإخوانجية”، موضحًأ أن الإعلام الذي يدعي اضطراب العلاقة ينتقد سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي كذلك.

قال “بن سلمان” خلال حواره مع الإعلامي داود الشريان، مُقدم برنامج “الثامنة” الذي يُبث عبر فضائية “mbc”، مساء اليوم الثلاثاء، إن العلاقات بين البلدين صلبة وقوية وعميقة للغاية، وهناك تعاون كبير بين القيادات، في جميع الأوقات، ولن تتأثر بأي شكل، مؤكدًا أنه لم يصدر موقف سلبي من مصر تجاه السعودية والعكس أيضًا.

تابع أن مصر لم تتأخر على السعودية في تقديم أي شيء، والعكس أيضًا، حيث إن ذلك يُعد قناعة موجودة عند الشعوب وليس بين القيادات فحسب، مؤكدًا أنه لا توجد أية خلافات بين البلدين، وأن ما يتردد بشأن ذلك لا يخرج عن نطاق الشائعات، تُطلقها دول أعداء سواء إيران والإخوان، ويسعون لإحداث شرخ في العلاقات، قائلًا: لن نلتفت لتلك الشائعات.

في سياق آخر، أكد ولي ولي العهد السعودي، عدم وجود أزمات بين السعودية ومصر بشأن جزيرتي تيران وصنافير، موضحًا أنه يُجرى ترسيم للحدود البحرية قبل عام، كما أن تلك الجزيرتين مُسجلتان لدى مصر والسعودية ومراكز دولية أنها تابعة للملكة العربية السعودية.

أشار إلى أن الجهات المُختصة تُجري دراستها حاليًا على “جسر الملك سلمان” الذي يربط بين السعودية ومصر، وسوف يتم وضع حجر الأساس قبل حلول عام 2020.