نائب يعتذر للأزهر بعد التوقيع على مشروع القانون المثير للجدل - E3lam.Com

نورا مجدي

أكد النائب البرلماني حاتم عبد الحميد أسفه على التوقيع على التعديل الذي يخص قانون الأزهر الشريف.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج “هذا الصباح” على شاشة extra news صباح اليوم الثلاثاء، إن النواب الذين قد سبق توقيعهم على تعديل قانون الأزهر قد سحبوا توقيعهم بالفعل بعد علمهم بنص القانون.

أضاف أن ما حدث هو مرور النائب الزميل محمد أبو حامد في أثناء الجلسة عليهم للحصول على توقيعاتهم، ولم يكن هناك أدنى فرصة لقراءة نص القانون مسبقا ولثقته بالنائب قام بالتوقيع دون قراءة نص القانون.

ولفت إلى أنه عندما علم خلال مناقشة القوانين في الجلسة أن هذا القانون بشأن شيخ الأزهر وتعيينه وأمور تخص الأزهر قرر سحب توقيعه مؤكدا أنه لو علم من البداية المضمون ما كان سيوقع على مثل هذا التعديل لأن الأزهر هو من صدر العلوم الإسلامية حتى للدول التي نزل بها الإسلام على حد قوله.

وتابع أن المادة رقم 7 في الدستور تقول إن الأزهر هيئة مستقلة فعندما تيقن من خطأ رأيه قرر سحب توقيعه، وأضاف قائلا: “ذهبت لرئيس المجلس وكتبت مكتوب بخطي إني متأسف لهيئة الأزهر وبنسحب من التعديل بشأن قانون الأزهر”.

يذكر أنه قد تقدم 5 نواب من البرلمان بطلبات لسحب توقيعاتهم بالموافقة على مشروع تعديل قانون الأزهر ومنهم النائب محمود محيي الدين والنائب أيمن أبو العلا والنائب حاتم عبد الحميد.