تعليق السيسي على ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة - E3lam.Com

أقسم الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه في حالة عدم رغبة المصريين في ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، عام 2018، لن يسعى إليها، قائلًا: “لو مش عاوزيني مش هقعد في المكان ده ثانية”، موضحًا أن الله تعالى أتاح الحرية للإنسان في الإيمان به من عدمه.

قال “السيسي” خلال لقائه بالشباب، على هامش فعاليات المؤتمر الوطني الثالث للشباب، المنعقد في محافظة الإسماعيلية، إنه لن يسمح لنفسه بأن يكون موجودًا في ذلك المنصب رغمًا عن المصريين، مضيفًا بقوله: “ده مش كلام سياسة وليس غريبًا”، موضحًا أن ذلك التعليق يُعد غريبًا على الشخصيات التي تسعى للتشبث في أماكنها.

أوضح أن قرار وجوده في الرئاسة، يرجع إلى المصريين فقط، مناشدًا إياهم بالمشاركة في العملية الانتخابية والتصويت للمرشحين، وتحقيق نسبة عالية في التصويت، حتى يتم إسناد الرئاسة إلى الشخص الأقدر والأفضل في تحقيق التنمية لمصر، داعيًا بقوله: “يارب ولي لمصر الأصلح والأفضل”.

أكد “السيسي” أنه دعى ذلك الدعاء، لأنه يحب مصر، موضحًا أنه يوجد بعض الشخصيات تلجأ للهدم في حالة ابتعادها عن مناصب معينة، موضحًا أنه ترشح للرئاسة وتنظيم المؤتمر الوطني للشباب بصفة دورية، بناء على رغبة المصريين.

في سياق آخر، أعرب “السيسي” عن سعادته بذلك السؤال، الذي طرحه أحد المشاركين في اللقاء، دون الكشف عن هويته، حيث استقبله مكتوبًا في ورقة، مداعبًا الحضور بقوله: “اللي كتب السؤال ده يقول هو مين؟”.