آلبرت شفيق : الجمهور لن يصبر طويلا على فوضى السوشيال ميديا - E3lam.Com

أحمد خليفة

قال آلبرت شفيق رئيس قناة إكسترا نيوز أن الإعلام الذي يوصف بأنه تقليدي يتكامل حاليا مع الإعلام الجديد من خلال الاستفادة من إمكانات السوشيال ميديا ولا يتنافس معه عكس ما يعتقد البعض.

أضاف شفيق أنه لا يتوقع انتهاء الإعلام المرئي والصحافة المطبوعة لأن كثافة استخدام الانترنت لا تعنى انتهاء التلفزيون، فلايزال التلفزيون مهما خصوصا فيما يتعلق بالحملات التوعوية التي تحتاج للتكثيف وهناك جمهور معتاد على مواعيد محددة لمتابعته، عكس جمهور الانترنت الذي يرى ما يريد في أي وقت دون نظام لذلك.

 

 

جاء ذلك في الجلسة الثامنة بالملتقى الإعلامي العربي بالكويت، والتي حملت عنوان ” مستقبل الإعلام..إعلام المستقبل” وأدارها أحمد العنزي، وشارك في الحوار سامي الريامي رئيس تحرير جريدة الإمارات اليوم ود.سالي جاد الأستاذ بجامعة القاهرة .

عن الصحافة الورقية أشار شفيق إلى أنه رغم كل ما قيل عن اندثارها ومع الاعتراف بأنها تواجه أزمة لكنها لن تختفي سريعا والدليل صمود صحف ورقية كبرى في أمريكا وإنجلترا رغم انتشار الإنترنت في هذه الدول وكثافة الاعتماد على الصحف الإلكترونية والسوشيال ميديا كمصدر للمعلومات.

أشار شفيق كذلك إلى أن المصداقية والمهنية عنصر أساسي وفاصل فيما يتعلق بمستقبل الوسائل الإعلامية، فالجمهور لن يصبر طويلا على المشاهير من مستخدمي مواقع التواصل إذا خالفوا المهنية ومارسوا الفوضى المعلوماتية، وسيحتاج لأن يستمع للأخبار ويتابع التحليلات من مصادرها الموثوقة بالتالي لن يتخلى عن الإعلام المرئي، وساعتها لن يكون المهم هل يشاهد الأخبار من شاشة التلفزيون أو من خلال حساب القناة على فيس بوك .