تأخر طباعة "أهرام" الثلاثاء - E3lam.Com

وجه مصطفي بكري عضو مجلس النواب، نداءً للرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإفراج عن طباعة جريدة الأهرام اليومية، عدد غد الثلاثاء، بعد تعطيلها من قِبل رئيس مجلس الإدارة الدكتور أحمد النجار.

أضاف “بكري” في حواره مع الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج “رأي عام” المذاع على شاشة TEN، مساء اليوم الإثنين، أن محمد عبد الهادي رئيس تحرير الاهرام تحدث معه تليفونيًا، وأكد أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة أوقف طباعة العدد اليومي للأهرام اليومي، اعتراضًا على مقال رأي لأحمد عبد التواب.

أوضح “بكري” أن النجار أصدر قرارًا بأن من سيقوم بطبع الصحيفة سيتم فصله، لذلك طالب النائب البرلماني، الرئيس السيسي بالقبض على أحمد النجار وتحويله للتحقيق، بعد وقف طباعة الصحيفة لأن هذا يعد مساسًا بالأمن القومي للبلاد، على حد قوله.

في نفس السياق، نشر مصطفى بكري عبر حسابه على “تويتر”، تغريدة انتقد فيها أيضًا ما حدث واضفًا إياه بـ”الفضيحة”، كاتبًا “رئيس التحرير يرفض رفع المقال والازمه مستمره والأهرام ينتظر الطباعة منذ ساعتين، هل رأيتم فضيحة اكثر من ذلك”.

من جانبه، قال عزت إبراهيم مدير تحرير الأهرام ، إن هناك محاولات لإنهاء أزمة عدد الغد، وأن المطابع ترفض حتى الآن طباعة العدد اليومي للأهرام ، بسبب قرار رئيس مجلس الإدارة بوقف العدد، بعدما قام أحمد عبدالتواب بنشر مقال ضد النجار، مؤكدًا أن الصحفيين بالمؤسسة متضامنون مع رئيس التحرير محمد عبدالهادي.