علاء عابد عن "الطوارئ" : مش هنرجع لزمن الاعتقالات - E3lam.Com

أكّد علاء عابد النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار بمجلس النواب ورئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، أنه كان ضد فرض حالة الطوارئ شكلًا وموضوعًا، لكن في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها مصر لابد أن يكون هناك ضوابط صارمة.
 
أضاف “عابد” خلال حلقة اليوم، الاثنين، من برنامج “حديث المساء” عبر قناة “mbc مصر”، أن فرض حالة الطوارئ حدث من أجل التمكن من تنفيذ بعض إجراءات الإيقاف والتفتيش لمواجهة الإرهاب، قائلاً “إنما مش هنرجع زي زمان والاعتقالات اللي كانت بتحصل بسببه”.
 
تابع أن مجلس النواب عازم على تعديل قانون الاجراءات الجنائية والكيانات الإرهابية وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض، بما يتناسب مع الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر، مضيفًا “القانون ده كان يجب انه يتعدل من 30 سنة، لان الارهاب بدأ يطور من وسائل ارتكاب الجريمة عنده”.
 
في نفس السياق، أوضح “عابد” أن التطرف والإرهاب لن يوقفه إلا تعديل المناهج التعليمة التي تكفر الآخرين، مشيرًا إلى أنه يجب أن يكون هناك دورًا للأزهر الشريف ووزارة الأوقاف وكذلك وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالإضافة لاستمرار جهود الجيش والشرطة في التصدي لكل أشكال التطرف.