نائب برلماني: 6 جنيهات السعر العادل لتذكرة المترو - E3lam.Com

شروق مجدي

قال أحمد علي عضو مجلس النواب، إن اعتراضه على زيادة سعر تذكرة المترو ليس في فكرة الزيادة في حد ذاتها، بل أن نسبة الزيادة كانت 100%، مشيرًا إلى أن سعر تذكرة المترو لم تتعرض لزيادة منذ 2006.

أضاف خلال مقابلة لبرنامج “صباحك مصري” الذي يعرض على قناة MBC مصر ويقدمه الإعلامي هشام عاصي، صباح اليوم، السبت، أن فرصة استخدام الإعلانات كانت هي الأفضل لدعم المترو، مؤكدًا أنه لا يوجد أي نوع من الإعلانات في المترو لا إعلانات تجارية ولا من خلال بعض المحال ولا حتى من وجود إعلانات على التذكرة.

أشار إلى أن جنيها واحدا ليس سعر عادل لتذكرة المترو، مضيفًا أن سعر التذكرة العادل يساوي حوالي 6 جنيه، لكن كان هناك وسائل أخرى لموازنة الموارد مع احتياجات الخدمة، مستنكرًا إزالة الشاشات التي كانت موجود في المترو وكانت تقدم نوع من الإعلان.

عبر “علي” عن اعتقاده بأن زيادة سعر تذكرة المترو، لن تحل مشاكل المواطنين التي يتعرض لها خلال تواجده في المترو، مؤكدًا أن الزيادة الطبيعية لتذاكر المترو بعد استقرار في التعريفة لمدة 11 سنة كانت يجب أن تكون تدريجية.

من جانبه قال أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم شركة تشغيل مترو الأنفاق، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج إن من يريد أن يعرف أسباب ارتفاع سعر التذكرة يمكنه الذهاب إلى محطة رمسيس لإدارة المترو كي يعرض عليه خسائر المترو في الأعوام السابقة، ويستوعب الزيادة ويعرف أنها منطقية.

استنكر “عبد الهادي” الضجة التي حدثت بعد ارتفاع تعريفة المترو، في حال أنه لم يحدث أي ضجة بعد رفع سعر تذاكر أتوبيس النقل العام، مؤكدًا أن شركة المترو عرضت مزايدة في الجرائد تطالب فيها الشركات بعرض إعلاناتهم في مترو الأنفاق ولكن معظمهم اعتذروا بسبب أحوال البلد.