تامر أمين يهاجم المتحدث الرسمي للحكومة - E3lam.Com

شن الإعلامي تامر أمين هجومًا حادًا على مجلس الوزراء، وخاصة المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، السفير أشرف سلطان بسبب تصريحاته معه بالأمس ونفيه القاطع لقرار زيادة سعر تذكرة المترو.

قال “أمين” خلال تقديمه حلقة اليوم، الخميس، من برنامجه “الحياة اليوم” الذي يُبث عبر قناة الحياة: “المتحدث باسم مجلس الوزراء عمل مداخلة معايا إمبارح عن الأخبار اللي انتشرت عن قرار وزير النقل بزيادة سعر تذكرة المترو وقال لي مفيش كلام من ده، ده مجرد اقتراح”.

تابع: “أنا فضلت أقول له إن ده كلام أكيد خلاص، قال لي أنا ماليش علاقة بأي حد والكلام تاخده مني أنا بس، فلم يصدر أي شيء من مجلس الوزراء”، وتابع أن ما حدث له تفسيرين، الأول أن الحكومة اتخذت قرار رفع سعر التذكرة منذ فترة لكنها لم تبلغ المتحدث الرسمي فبالتالي خرجت منه هذه التصريحات، والثاني أن الحكومة والمتحدث على علم بالقرار لكنه خرج ونفى، مُشيرًا إلى أن الحالتان كارثيتان.

أضاف موجهًا حديثه لمجلس الوزراء: “القرارات الحكومية ما ينفعش فيها بخ، وأكيد مش هنفرح لما تزودوا الأسعار بشكل مفاجئ، ولو الحكومة عارفة والمتحدث مش عارف بالقرار طب ليه معينين متحدث؟”.

من جانبه قال “سلطان” في مداخلة هاتفية للبرنامج، اليوم: “احنا مش بناخد قرارات بشكل مفاجئ ومينفعش نقول قرارات دون التأكد منها، أنا لم أنفي عدم زيادة سعر التذكرة لكن هناك أيضًا بدائل مطروحة لذلك”

يُذكر أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرر اليوم، الخميس، بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء، زيادة سعر تذكرة المترو إلى جنيهين، للتذكرة الكاملة، وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك بداية من صباح غد، الجمعة.