خبر

بطلة العالم في سباق السيارات تكشف سعر سيارة السباق

أكدت الدكتورة عبلة الأسود، بطلة العالم فى سباق السيارات، أن المصريين يتمتعون بحرفية عالية للغاية فى قيادة السيارات، مشيرة إلى أن الكثير منهم يقودون السيارات ولديهم انتباه عال مع ارتفاع السرعة، قائلة “بيعجبنى فى مصر الزحمة وبشعر إنها رالى سيارات..ومشوفتش ناس عندها حرفية فى السواقة زى الناس اللى فى مصر”.
 
وأضافت الدكتورة عبلة الأسود، فى لقاء ببرنامج “ست الحسن” مع الإعلامية شريهان أبو الحسن، على قناة on E، أن الكثير يربط قيادة السيارات فى مصر بالزحمة فى شوارعها وهذا غير صحيح، موضحة أن زحمة السيارات ليست فى مصر فقط، ولكن كل الأماكن وعواصم العالم يوجد بها زحام فى الكثير من الأوقات.
 
أشارت بطلة العالم فى سباق السيارات، إلى أنها تعلمت القيادة فى سن الـ20 وحصلت على رخصة القيادة فى وقتها، وحينما وصل عمرها إلى سن الـ24 اشتركت فى رالى “باريس- داكار” والذى يعد أكبر وأطول رالى سيارات فى العالم بطول 25 ألف كيلو متر ويستمر 21 يوما، ويوجد فى 6 دول هى فرنسا وبريطانيا والمغرب وموريتانيا وبوركينا فاسو وتنتهى بالسنغال.
 
أوضحت الأسود، بطلة العالم فى سباق السيارات، أن سيارات السباق لها مواصفات خاصة لمواجهة الصدمات والحوادث لذلك فإن ثمنها مرتفع للغاية، مفيدة بأن سعر سياراتها يصل إلى 850 ألف يورو، بينما يصل سعر السيارة الواحدة فى المسابقات إلى 5 مليون دولار.
 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock