فيديو لموظف ماسبيرو المرتشي

نشرت الإعلامية منى عراقي فيديو، مساء أمس الخميس، في برنامجها “انتباه”، المُذاع عبر فضائية “المحور”، لعملية نصب بالصوت والصورة متهم فيها موظف بالتلفزيون.

ظهر الموظف في الفيديو، مع شاب يريد وساطته للالتحاق بشركة البترول، والذي سأله بدوره عن التفاصيل، مدعيًا أنها لوالده، لمعرفة كيفية حدوث ذلك.

اعترف الموظف بأن من سيساعدون الشاب في الالتحاق بشركة البترول، يساعدون نجله أيضًا، لافتًا لتعينه لأحد الشباب المُسمى “حسام” منذ 3 أو 4 سنوات، بالرغم من وجود 6 آخرين معه في الكشف.

شرح الموظف المدان في عملية النصب، للشاب بأنه سيملي استمارة التقدم للوظيفة، ومن ثم يخوض مقابلة التوظيف، موضحًا أنه سيأخذ الورق الذي سيضعه في طلب التقدم للوظيفة لتسليمه في الشركة، ليخرج له رقم، على الكمبيوتر.

أوضح الموظف لوالد الشاب أنه يجهز له 3 أوراق إحداهما لشركة القاهرة، والأخرى لأنابيب البترول، والثالثة تفيد بتخرجه من نفس كلية ابنه.

تابع الموظف أن الشركات التي معه تعين عمال فقط، لا يعينون مؤهلات عليا، فمن يدخل عامل سيظل عامل، مؤكدًا رفضه لفكرة أن يعمل حاصل على بكالريوس في “لم الزبالة”، حتى وإن قبض 5000 جنيه.

فيما أشار أنه غير مستفاد من المبلغ المدفوع إطلاقًا، قائلًا: “لو جه في الآخر تقدير منك فده خير”، مؤكدًا أنه رحيم بالناس في مثل هذه المواقف.

من جانبها هاجمت الإعلامية منى العراقي الموظف، وسخرت منها قائلة: “ده أنا مش هديك الفلوس ده أنا هديك حتة من رجلي… لا حقيقي اقتنعت”.