خريجتان يعرضن شهادات التخرج للبيع: مالهاش قيمة - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

عرضت الخريجتان دينا حسني، وياسمين أشرف، في كلية آداب عين شمس، قسم إعلام، دفعة 2015، شهادات التخرج، للبيع، وذلك في محاولة للاحتجاج بسبب غياب الفرص في العمل.

قالت دينا حسني، إنها حاصلة على ليسانس آداب قسم إعلام، دفعة 2015، بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، ومن أوائل الدفعة، وحصلت على ميدالية من الكلية تقديرًا على النتيجة، موضحة أنها عرضتها للبيع بجانب الشهادة، لأنهما ليس لهما قيمة، على حد قولها.

أضافت “حسني” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “العاشرة مساءً” الذي يُبث عبر فضائية “دريم”، مساء الأربعاء، أنها تواجه صعوبات عديدة، لإيجاد فرصة عمل في مؤسسة صحفية، موضحة أنها تواصلت مع أماكن صحفية عديدة والإدارة تبلغها بأن الشهادة ليس لها قيمة، والعمل الصحفي ليس له علاقة بالمواد التي تدرسها أساتذة الإعلام.

تابعت أنه في حال وجود وظفية في مكان صحفي ما، لا تحصل على راتب شهري، بينما تحصل على مكافأة من حين لآخر، لا يكفي لمصروفات المواصلات، مضيفة بقولها: “ليه درست وأسرتي تعبت معايا من الأول”، موضحة أن عدد كبير من الشباب يواجه صعوبات بالغة لإيجاد فرصة عمل مُحترمة.

من جانبها، أوضحت ياسمين أشرف، خريجة في الكلية نفسها، بتقدير جيد، أنها تواجه الصعوبات التي تواجها صديقتها دينا حسني، مؤكدة أنها خضعت لتدريبات في أماكن صحفية مُتعددة، منذ دخولها الكلية، وفور التحاقها بأي وظيفة بعد التخرج، لا تجد مكانًا يوفر فرصة جيدة أو راتب تستطيع أن تعيش منه.

أشارت “أشرف” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، إلى أنها أنفقت مبلغ يصل إلى 20 ألف جنيه تقريبًا، على مشروع التخرج، قائلة: “ليه درست وتعبت واتعلمت”، مُشيرة إلى أن نقابة الصحفيين لا تعترف بخريجي كليات الإعلام ولا توفر لهم ضمانات.