مفاجأة 3 لاعبين دوليين بتحليل المنشطات في منازلهم - E3lam.Com

إيمان دياب

قال الدكتور أسامة غنيم رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات المعروفة بـ “EGYPT NADO”، إن المنشطات هى آفة الرياضة العالمية وليست المصرية فقط، موضحا بأن اللاعب يلجأ إليها فقط بهدف الحفاظ على مستواه الرياضي.

ذكر “غنيم”  خلال لقائه مع الإعلامي محمد عبده بدوي، والإعلامية أسماء يوسف، في برنامج “صباح ON”، الذي يعرض على شاشة “ON Live”، صباح اليوم، الأربعاء، أن أبرز مثال على اللاعبين الذين تعاطوا المنشطات اللاعبة الروسية شارابوفا التي لجأت إليها حتى تحافظ على وضعها الرياضي التي وصلت إليه في هذا الوقت، لافتا إلى أن هذا تسبب لها في خسارة تقدر بـ 32 مليون دولار بعد أن أعلنت العديد من الشركات المتعاقده معها إنهاء العقد المبرم بينهم، مبينا أن هذه العقود كانت ممتدة حتى 2019 ولكن انتهت في 2016 بسبب تعاطيها للمنشطات.

وفي نفس السياق، أشار رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات إلى أن هذه المنشطات ماهى إلا غش وخداع وتزييف وتدليس، موضحا أن المنظمة تحاربها بعدد من الطرق وهي التعليم والتوعية وتوصيل المعلومة عن طريق الإعلام المقروء والمسموع، وأخذ عينات من اللاعبين وتحليلها، موضحا إنه في حالة وجود عينية إيجابية تحدث مردود قوي عند باقي اللاعبين والشعور بالخوف على أنفسهم .

وأوضح أسامة غنيم أنهم متواجدون باستمرار مع اللاعبين في المسابقات المحلية والدولية داخل مصر، وخارجها وإيضا في المعسكرات. وكشف إنه تم مفاجئة ثلاث لاعبين دوليين قريبا لإجراء تحليل منشطات في منازلهم، مضيفًا: “دا يخلي باستمرار في ، وبما إن في خوف يبقى في امتناع عن تعاطي المنشطات”