هل عاد الجنيه للهبوط بسبب "المكسرات"؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن استياءه الشديد بسبب ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري، مُجددًا، موضحًا أنه تواصل مع عدد من الشيوخ بشأن طرح سؤال “ساخر” مُتعلق بمدى صحة الصيام في شهر رمضان دون تناول مكسرات، إلا أنهم أجابوا بأنه صحيح دون المكسرات.

أوضح “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، مساء اليوم الإثنين، سبب طرح ذلك السؤال على الشيوخ، يرجع إلى وجود خبر في إحدى الصحف يفسر ارتفاع أسعار الدولار، وذلك بسبب شراء المكسرات استعدادًا لشهر رمضان، مناشدًا المُشاهدين عدم الإقبال على شرائها وإعلان المُقاطعة، إذا كان ذلك السبب الحقيقي لانخفاض الجنيه، قائلًا: “بلاها خالص”.

قال إن تحويلات المصريين في الخارج، زادت بمعدل 23% عن العام الماضي، إلا أن الدولة تنفق تلك الأموال على المكسرات وفوانيس رمضان، مطالبًا الحكومة بقوله: “نشفوها.. البلد في أزمة”، مضيفًا في تهكم: أن الدولة تُعاني من أزمات وعقبات إلا أن الشعب يسعى للعيش في رفاهية.

وجه “أديب” رسالة إلى طارق عامر، محافظ البنك المركزي، باتباع آليات جادة تحافظ على قيمة الجنيه، قائلًا: “من غير نكت.. الكلام ده مينفعش”، مطالبًا الراغبين في تناول مكسرات، بشراءها من مواقع التسويق عبر شبكة الإنترنت، أو السفر إلى الخارج، مُشيرًا إلى أن شعره تساقط بسبب سلوك المصريين.

أشار إلى أن فترة حكم الرائيس الراحل “السادات” كان يوجد ثلاثة أنواع من الجبن فقط، وفترة النكسة كان يوجد نوعين من الشوكلاتة، موضحًا أن والده كان يشتري له شوكولاتة من لبنان، مضيفًا بقوله: “اللي عاوز مكسرات يسافر”، متسائلًا: “المكسرات هي سبب ارتفاع الدولار؟ ولا فيه سبب تاني إحنا مش عارفينه؟”.