"الإعلام والابتكار" عنوان الدورة الخامسة لمنتدى الإسكندرية للإعلام - E3lam.Com

أعلن منتدى الإسكندرية للإعلام، فتح باب التقدم للمشاركة فى دورته الخامسة، بعنوان “الإعلام والابتكار”، وينظمه مؤسسة الإسكندرية للتنمية الثقافية والسياحية؛ بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية، وبدعم من أليكس أجندة وموقع إعلام دوت أورج، بالإضافة إلى مركز دعم الابتكار بوزارة الاتصالات وجامعة فاروس.

المشاركة مفتوحة للمصريين والعرب من العاملين فى مجال الإعلام المحلي والإعلام المجتمعي من مختلف وسائل الإعلام المسموع والمرئي والمكتوب والإلكتروني.

ويتضمن المنتدى عددا من ورش العمل فى مجال الإعلام وتكنولوجيا المعلومات بهدف تنمية وتطوير مجتمع الأعمال وتطوير المشروعات والمبادرات الإعلامية، على مدار ثلاثة أيام بدءً من الثلاثاء 25 أبريل وحتى الخميس 27 إبريل 2017.

وأفادت إدارة المنتدى بأن يوم الأحد الموافق 15 مارس هو آخر أيام التقدم للمنتدى، وان التقدم يكون عن طريق الموقع الرسمي للمنتدى من هنا

وتأتي الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام عن عام 2016؛ بعد ما لاقاه من أصداء على مستوى الوطن العربي ومشاركة نحو 500 مشارك على مدى دوراته الأربع الماضية، ناقش خلالها العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.

قال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، أن الدورة الجديدة تستهدف الابتكار كمحور رئيسي لتطوير الأداء الإعلامي في العالم العربي باستخدام الأفكار والتكنولوجيا، وسياسات الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، والإعلام باستخدام الجيل الرابع من الهواتف المحمولة.

وأضاف أن الدورة الجديدة تضم منتدى خاص يناقش “التعليم الإعلامي في ظل التكنولوجيا”، عبر مساحة للحوار المشترك والتدريب العملي للمشاركين من خلال ورش العمل وموائد مستديرة للنقاش بالإضافة إلى معرض للمبادرات والمشروعات الإعلامية الناجحة في عدد من الدول العربية.

أنٌشئ “منتدى الإسكندرية للإعلام”، عام 2012 بالتعاون ما بين أليكس أجندة والمعهد السويدى بالاسكندرية؛ حرصًا على رفع مستوى الأداء العملي للكفاءات الإعلامية بمختلف مجالاتها (صحافة، إذاعة، تلفزيون … وكذلك الإعلام الإلكتروني)، وصولاً إلى مصداقية ومهنية حقيقة وبخاصة مجتمعات الإعلام المحلى. توج المنتدى فى ديسمبر الماضى بجائزة الابداع العربى من مؤسسة الفكر العربى فئة الابداع الاعلامى.

عقد المنتدى فى دورته الأولى في مايو 2013 بعنوان “الإعلام المحلي والتنمية ” على نطاق جمهورية مصر العربية فقط، ثم انطلقت دورته الثانية إلى رحاب أوسع ليشمل الوطن العربي في أبريل 2015 بالإسكندرية تحت عنوان “الإعلام المجتمعي في العالم العربي”، وفى أكتوبر 2015 ناقش المنتدى موضوع “ريادة الأعمال في مجال الإعلام في العالم العربي”.