مشاهير الزمالك يعبرون عن غضبهم من جهاد جريشة

شروق مجدي

دائمًا ما يقال أن الأخطاء التحكيمية هي جزء من متعة لعبة كرة القدم، لكن في بعض الأحيان تتسبب الأخطاء التحكيمية في خسارة البطولات، وفي أحيان أخرى، تتسبب في غضب عارم من قبل جمهور الفريق الذي وقع عليه الخطأ.

وذلك هو ما حدث عندما أغفل الحكم الدولي جهاد جريشة في مباراة أمس الجمعة بين مصر المقاصة والزمالك احتساب ضربة جزاء واضحة، بالرغم من أنها مستحقة بشهادة عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، فقد أثار ذلك القرار غضبة العديد من الوجوه الإعلامية ولاعبي كرة القدم، خاصة هؤلاء المعروف انتمائهم لنادي الزمالك.

يذكر أن نادي مصر المقاصة تمكن من الفوز على فريق نادي الزمالك بهدف للاشيء وذلك خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد الجيش بالسويس مساء الجمعة في اللقاء المؤجل من الجولة الـ5 من بطولة الدوري العام.

يرصد إعلام دوت أورج بعض من تلك التصريحات الغاضبة من ذلك القرار من قِبل عدد من المشاهير الذين يشجعون الفريق الأبيض

فنجد الإعلامي إبراهيم فايق يعلق على ضربة الجزاء قائلًا إن تلك الضربة يمكن أن يراها وهو على الطريق الدائري ، مشيرًا إلى أن أحمد سامي كان يرتدي قفازات سوداء، وأنه أمسك بالكرة مثل “سوبر مان”.

 

أما الإعلامي خالد الغندور فقد أبدى غضبه من الحكم الذي لم يكتف بعدم احتساب ضربات الجزاء بل احتسبها ضربة مرمى وليست ضربة ركنية، قائلًا “الظريف في الموضوع إن الحكم لم يحتسب ضربة الجزاء، وكمان حسبها ضربة مرمى مش كورنر”.

 

وكان احتساب ضربة المرمى هو نفس السبب الذي أغضب الإعلامي أحمد عفيفي، الذي عبر عن عدم استيعابه لاحتساب تلك اللعبة كضربة مرمى خلال برنامجه “الكورة مع عفيفي” الذي يُعرض على dmc، قائلًا إن الحكم قال إنه لم ير يد اللاعب وهي تصد الكرة بينما ظن أنها رأسه، فكيف بعد ان اصطدمت الكرة بلاعب المقاصة تتحول إلى ضربة مرمى ولا تحتسب كضربة ركنية؟

وتوجه البعض إلى السخرية من قرار الحكم، فنجد لاعب نادي الزمالك السابق إبراهيم سعيد والمدير الفني لنادي جولدي، يسخر من الحكم عن طريق نشره لصورة اللاعب، وكتب “الحضري متألق مع المقاصة”.

 

وأبدى لاعب الزمالك السابق أحمد الميرغني غضبه الشديد من عدم احتساب ضربة الجزاء، مشيرًا إلى أنها تعتبر فضيحة تحكيمية.

 

 

أما الإعلامي هاني حتحوت فقد قال عبر برنامج “اكسترا تايم” الذي يذاع على قناة Extra news إن ذلك القرار قد انهى موسم الدوري المصري الحالي، مؤكدًا أن إنهاء المواسم الكروية ليس من الضروري أن تتم بقرار رسمي أو وفقًا لأرقام وبيانات بل إن مثل تلك القرارات من شأنها أن تعلن انتهاء موسم الدوري الحالي.