لماذا تم إدارج الترامادول على قوائم المخدرات ؟ - E3lam.Com

قال اللواء أحمد عمر، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إن المخدرات تدخل إلى مصر عن طريق التهريب، موضحًا أن كل نوع من أنواع المخدرات له طريقة معينة في تهريبه، حيث إن الترامادول يتم تهريبه في شحنات كبيرة في كراتين، ويتم تهريبه غالبا من المنيا أو مع الحدود الليبية.

وأضاف عمر، خلال حواره مع الإعلامي معتز بالله عبد الفتاح، في برنامجه “حلقة الوصل”، المذاع على فضائية “ON Live”، أن الترامادول كان مسموح استخدامه قبل ذلك، ولكن تم إدارجه على قوائم المخدرات بعد سوء استخدام المواطنين المصريين له، حيث كان يعالج مرضى السرطان والعمود الفقري، ولكن أصبح المصريين يستخدموه في كل مناسبة.

وتابع: “الإدارة نجحت في ضبط تشكيل عصابي تخصص في جلب الأقراص المخدرة والاتجار فيها وضبط 75 مليون قرص من العقاقير المخدرة وملايين الجنيهات والعملات الأجنبية”.

واستنكر ما يتردد من بعض الأخبار من بعض الأطباء على الفضائيات بأن الحشيش لا يسبب إدمان، قائلًا :”مين اللي قال كده، ده بيسبب إدمان وهلوسة وكله، إنتاج الحشيش في لبنان رتفع بشكل كبير”.

وأضاف: “فيه بعض الدول لم تجرم تناول الحشيش ولكنها جرمت الاتجار فيه، ساخرًا: “يعني هو الحشيش هينزلهم منين يعني من السماء”، وكشف أن  تكلفة شريط الترمادول 3 جنيهات في بلد انتاجه، لكن يباع في مصر بـ 150 جنيهًا.