مجدي عبد الغني عن غلاء الأسعار: المصريون يدّعون الفقر - E3lam.Com

شروق مجدي

قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكره القدم ولاعب منتخب مصر السابق، إن الأحوال في مصر جيدة، ولكن الشعب لا يعمل بجد حتى يحصل على ما يحتاجه وما يستحقه.

أضاف “مجدي” خلال حلقة برنامج ” فحص شامل” الذي يعرض على قناة “الحياة” وتقدمه الإعلامية راغدة شلهوب، أن الشعب يجب أن يعمل ليحصل على ما يريد، مؤكدًا أنه يستعجب ممن يملكون وظائف ولا يؤدونها كما يجب، مشيرًا إلى أن من يعمل بجد واجتهاد، يرزقه الله حتى لو كان غير مؤمن، مشيرًا إلى أن الله خلق الناس طبقات، فمن الطبيعي أن يوجد الفقير والغني، وهذا لا يمثل خطأ للدولة، بل هو “شيء منطقي”.

أشار “عبد الغني” إلى أن الشعب يجب أن يرضى بذلك الحال ولا يشتكي من غلاء بعض السلع، ثم تساءل: هل يفضل الناس السكر والطعام أم أن يصبحوا مثل سوريا ويتقاتل أطراف الشعب في نزاعات مستمرة، مشيرًا إلى أن مصر بها فقراء منذ قديم الأزل، لكن الفرق بين الماضي والحاضر، هو أن الناس قديمًا كانت ترضى بحالها.

في نفس السياق، علّق مجدي عبد الغني على غلاء الأسعار الموجود حاليًا، موضحًا أن مصر بها “مدّعي” فقر كثيرين، فتجد “متسولين” يملكون هواتف محمولة هم وأفراد عائلتهم، وفي نفس الوقت يدّعون عدم امتلاك أي أموال، مشيرًا إلى أن المصريين أصبحوا يعيّنون الأفارقة كـ”خادمين” لديهم، بسبب رفض بعض المصريين العمل في تلك المهن.