"معلومات الوزراء": 44% من الرجال يريدون الزواج مرة ثانية - E3lam.Com

أجرى مركز معلومات مجلس الوزراء، استطلاعًا للرأي حول عدد من القضايا المتعلقة بالمرأة، حيث وجهوا سؤالاً حول حق الرجل الزواج أكثر من مرة، وأجري الاستطلاع على عنية من المصريين ضمت 800 ذكرا و606 أنثى.

ووفقًا للبيان الذي أصدره المركز، اليوم الثلاثاء، فإن قد رأى 44% من عينة الذكور أنه من حق الرجل الزواج مرة أخرى، ووافقت 16% من عينة الإناث على ذلك، فيما رفض 51% من عينة الذكور، و81% من الإناث هذا الأمر.

على صعيد آخر، رأت 62% من الاناث أن من حقهن السير فى الشارع دون معاكسة بغض النظر عن ملابسهن، ولم يوافق37% على ذلك، فى حين يوافق 54% مقابل رفض 41%.

تضمن الاستطلاع أيضًا حصول المرأة على حقها فى الميراث، ووجد أن 35% من الذكور بالعينة يرون أنها تحصل على الميراث بسهولة، و45% يرون أنها تحصل عليه بصعوبة، فى حين رأت 22% من الإناث أن المرأة تحصل على ميراثها بسهولة و52% ترى أنها تحصل عليه بصعوبة.

أوضح مركز المعلومات أن 57% من الذكور يرون أن هناك فرص للترقية بين الرجل والمرأة فى العمل، و54% يرون ذلك من الاناث مقابل 7% من الذكور يرون أن المرأة تترقى أكثر، وأن 64% من الذكور يرون أنه ليس هناك فرقًا بين أن يكون المدير رجل أو مرأة، بينما رأت 82% من الإناث أن المرأة العاملة تواجه ضغوطا أكثر من الرجل فى الحياة، مقابل 64% من الرجال موافقون على ذلك و31% غير موافقون.

وأشار المركز فى نتائج استطلاعه إلى أن 43% من ذكور العينة التى أجرى عليها الاستطلاع، رأوا ضرورة تعليم البنت مثل الولد، و38% يرورن ضرورة تعليم الولد أكثر من البنت، فى حين يرى 49% من عينة الاناث أن البنت مثل الولد فى التعليم.

وحول موقف المصريين من قضية عمل المرأة، أوضح المركز أن 51% من الذكور يفضلون عمل زوجاتهم مقابل 48% لا يفضلون ذلك، وأن 82% من الإناث يفضلن العمل مقابل 16 % لا تفضل العمل، وأن 12% من الاناث العاملات بالعينة أشرن إلى أنهن لا يرغبن فى العمل.