إلغاء استضافة شباب ميدياتوبيا في ماسبيرو لهذا السبب - E3lam.Com

أعلن الإعلامي محمد سعيد محفوظ رئيس مجلس أمناء مؤسسة ميدياتوبيا لشباب الإعلاميين، عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، عن إلغاء فقرة كان من المفترض أن يحل فيها بعض من شباب المؤسسة يوم الأربعاء المقبل، ضيوفًا على إحدى قنوات ماسبيرو.

جاء سبب إلغاء الفقرة أن القطاع الاقتصادي بماسبيرو يرى أن هذا سيكون إعلانًا تجاريًا لمؤسسة ميدياتوبيا، بالرغم من أنها مسجلة بوزارة التضامن كمؤسسة خيرية غير هادفة للربح.

كان ضيوف الفقرة الملغاة هم الفائزون بجوائز المعسكر السابع، وهم وليد فرغلي (معد ومقدم برامج بالتليفزيون المصري، ومن متحدي الإعاقة البصرية)، ولما أحمد موسى (طالبة الإعلام بجامعة بني سويف)، وفازا بجائزة السفر إلى ألمانيا لحضور منتدى الإعلام الدولي الذي ينظمه التليفزيون الألماني في يونيو المقبل، وخلود خالد (طالبة الإعلام بجامعة عين شمس) وفازت بجائزة السفر إلى الدنمارك لحضور المعسكر الصيفي الذي ينظمه المعهد الدنماركي المصري للحوار في أغسطس المقبل.

يُذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي قد وافقت في سبتمبر ٢٠١٦، على إشهار مبادرة “ميدياتوبيا” لشباب الإعلاميين كمؤسسة خيرية تحت رقم 779 لسنة 2016.

ويضم مجلس الأمناء الدكتور محمد سعيد محفوظ، رئيساً للمؤسسة، وأمانى سعيد محفوظ، سكرتيراً عاماً، وعضوية كلٍ من الخبير الإعلامى ياسر عبد العزيز، والإعلامي عمرو عبد الحميد، والإعلامي خالد هجرس، والكاتبة الصحفية، صفية مصطفى أمين ابنة الكاتب الراحل مصطفى أمين، ومحمد فوزي مرزوق، أميناً للصندوق.