بماذا تعد محافظ البحيرة السيدات؟ - E3lam.Com

داليا محمود

وجهت الإعلامية لميس الحديدي التهنئة لجموع السيدات المصريات وللشعب المصري بمناسبة تعيين السيدة نادية عبده في منصب المحافظ لمحافظة البحيرة، موجهة الشكر لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي والمهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة على اختياراتهم.

من جانبها، قالت نادية عبده، محافظ البحيرة الجديد، خلال مكالمة هاتفية مع “الحديدي”، في حلقة مساء اليوم السبت، من برنامج “هنا العاصمة”، الذي يبث عبر قناة (cbc)، إنها ستبذل قصارى جهدها لتنمية المجتمع البحيري، وستستغل كل جهودها وخبراتها في الخارج والداخل لتحقيق نجاحات ملحوظة على مستوى المحافظة، وعبرت “عبده”، عن امتنانها الكبير كونها أول امرأة مصرية في منصب “المحافظ”.

كما نوهت “عبده”، أنها ستتواجد في الشارع البحيري بشكل مستمر، لرصد مشاكل المواطنين، كما أشارت إلى أن محافظة البحيرة تواجه بعض المشاكل بخصوص منظومة الصرف الصحي والزراعي، ولكنها لا تعاني من تراكم القمامة حيث يتواجد بها 3 من أكبر مصانع تدوير القمامة في مصر، وقالت “عبده” إنها لا تخشى الأزمات التي ستواجهها في عملها كونها أول سيدة في تاريخ مصر الحديث تتولى هذا المنصب الذي يأتي تزامنًا مع إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي أن 2017 سيكون عام المرأة المصرية.

لفتت “عبده” إلى أنها نجحت في تحقيق طموح السيدات في شغل مناصب عليا حسب الكفاءة، وستعمل خلال الفترة المقبلة على تمكين النساء اللواتي يمتلكن قدرات وكفاءات تفوق الرجال في بعض الأحيان.

يذكر أن نادية عبده بدأت يوم الخميس الماضي مهام منصب محافظ البحيرة لتكون أول امرأة في تاريخ مصر تتولى ذلك المنصب، كما كانت أول امرأة تتولى منصب نائب المحافظ.

يعد المحافظ في مصر أعلى منصب تنفيذي يخلف الوزير ويعد ذو استقلالية في تنفيذ القرارات وبمثابة رئيس لمحافظته.