أمين لـ"النواب" : إنتم بتصقفوا على إيه؟ - E3lam.Com

داليا محمود

أبدى الإعلامي تامر أمين استنكاره وتعجبه من تصرف نواب البرلمان اليوم، الثلاثاء، عقب الموافقة على لائحة التعديل الوزاري الجديد، حيث بدأ نواب البرلمان وصلة من “التصفيق” فور إعلان التصديق على التشكيل الجديد في صفوف الحكومة، قائلا “إنتم بتصقفوا على ايه؟”.

قال “أمين”، في حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج “الحياة اليوم”، الذي يبث على شاشة “الحياة”، إنه لم يوجد شكل تنظيمي معين تقره لائحة مجلس النواب للتصويت، وسادت حالة من الحيرة بين أن يكون التصويت إليكتروني أو برفع الأيدي، أو وقوفاً، وقد تم التصويت جملة واحدة على القائمة الوزارية بكاملها، دون التصويت على كل وزارة بمفردها، قائلاً “التعديل تم باكيدج على القائمة مش على كل وزارة”.

أرجع “أمين” موجة “التصفيق” التي لحقت بجموع نواب البرلمان إلى تصرف “غريزي فطري” في شخصية النائب المصري أو الإنسان المصري بشكل عام، وأضاف أنه لا داعي لتلك الحالة من الهرج والمرج، لأنه مجرد تعديل وزاري نأمل فيه الخير، متمنياً أن يكون “التصفيق” بشرة خير.

يُذكر أنه قد وافق مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، على الترشيحات المقدمة من مجلس الوزارء بشأن إجراء تعديل وزاري شمل تسع حقائب وزارية وأربعة نواب للوزارء.