ريهام سعيد عن تحطيم الكافيهات : عكننة - E3lam.Com

أذاعت الإعلامية ريهام سعيد تقريرا مصورا من أمام كافيه “كيف” الذي وقعت داخله جريمة قتل الشاب محمود بيومي عقب مشاهدته المباراة النهائية من بطولة كأس أمم إفريقيا، وحدوث مشادة بينه وبين بعض العاملين في الكافيه على طريقة دفع الحساب.

وخلال مقدمة حلقة أمس الاثنين من برنامج “صبايا الخير” الذي يذاع على قناة النهار one هاجمت “سعيد” ما قامت به محافظتي القاهرة والجيزة من عمليات إزالة وتكسير للكافيهات، قائلة : “اقفل وشمع الكافيهات المخالفة لكن تكسرها ليه؟”.

استنكرت مقدمة “صبايا الخير” تحطيم كافيهات منطقة مصر الجديدة مؤكدة أنها شاهدت خلال عمليات التكسير بعض الأشخاص وهم يقومون بسلب محتويات المحال بسبب الفوضى التي حدثت في المكان، وتابعت: “ليه تكسر الازاز 30 حتة؟.. افتكرتوا دلوقتي إنها مخالفة؟ ده فيه كافيهات منها كنت بقعد فيها وأنا عندي 18 سنة”.

اعتبرت “سعيد”عملية تحطيم الكافيهات ما هي إلا “عكننة” على أصحاب المحال والعاملين بها بل وروادها أيضا، موضحة أن ما لا يقل عن 500 عاملا سيتضررون من غلق هذه الكافيهات، وتابعت: “كام شاب قعد في البيت ؟ واللي أمه بتغسل كلى واللي عنده ولاد”، واعتبرت أن عملية التحطيم مجرد انتقام من أصحاب الكافيهات.

وخلال التقرير، سجلت سعيد مع أحد شهود العيان على واقعة القتل، والذي نقل الضحية إلى المستشفى، حيث قال إن العاملين احتجزوا المتواجدين في الكافيه ورفضوا خروج جميع الموجودين حتى التأكد من دفع الحساب، وهو ما سبب المشاجرة.

أضاف أن بعد إصابة الضحية في صدره، تم نقله إلى مستشفى فلسطين ومنها إلى مستشفى كليوباترا، مؤكدا أن كل ما تحدث به قبل وفاته هو شعوره بعدم القدرة على التنفس.

من جانبها أوضحت ريهام سعيد أن المتهم ربما كان تحت تأثير المخدرات وقت ارتكاب الجريمة، موضحة أن الإعدام هو الحل لمواجهة هذه الظاهرة، لكنها استبعدت أن يُطبق عليه هذا الحكم، بسبب الإقرار بحدوث “مشاجرة” مع الضحية، كما أكدت أن عشرات الجرائم المشابهة يتم راتكابها يوميا ولكن لا يتم تسليط الضوء عليها لوقوعها في أماكن شعبية.