قائمة المرشحين في التعديل الوزاري الجديد - E3lam.Com

نشر موقع “البوابة نيوز” نقلا عن مصدر حكومي الملامح الأولية لـ التعديل الوزاري المرتقب، بعد أن وصلت قائمة أسماء الوزراء الجدد إلى مجلس النواب، اليوم الإثنين.

شملت القائمة ترشيح كل من: “اللواء هشام الشريف وزيرًا للتنمية المحلية، بدلًا من أحمد زكي بدر، والدكتورة لبنى هلال وزيرًا للتخطيط، بدلًا من أشرف العربى، والدكتور معوض الخولي وزيرًا للتعليم العالي، بدلًا من أشرف الشيحي، والدكتور علي المصيلحي وزيرًا للاستثمار، بدلًا من داليا خورشيد”.

كما شملت القائمة “عمر مروان، مساعد وزير العدل، لوزارة شئون مجلس النواب، بديلًا للمستشار مجدي العجاتي، وعبدالمنعم البنا، بدلًا من الوزير عصام فايد لوزارة الزراعة، وهناك أيضًا المستشار أيمن عباس رئيس محكمة الاستئناف لوزارة الشئون القانونية”.

يذكر أن علي مصيلحي وزير التضامن في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، ورئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الحالي قال إنه اعتذر عن رئاسة اللجنة اليوم الاثنين، لتلقيه اتصالا هاتفيا بتكليفه بإحدى الوزارت، التي تدخل ضمن التعديل الوزاري الجديد، المقرر التصويت عليه بالجلسة العامة غدا، الثلاثاء.

وأضاف مصيلحي لـ”المال“، “والله ما أعرف أي وزارة سأتولها”، وتوقع بعض أعضاء اللجنة الاقتصادية تولي مصيلحي وزارة التموين، فيما نفت مصادر برلمانية مقربة من مصيلحي ذلك، وتواردت أنباء عن أن الحقيبة الاقتصادية التي سيتولاها ستكون لوزارة الاستثمار.

جاء ذلك فى نهاية اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية اليوم، لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 70 عضوا، حيث دعا مصيلحي أعضاء اللجنة لاجتماع آخر فى تمام الخامسة مساء، قائلا :”أنا لم أعد رئيسا للجنة بعد الآن، فقد جائنى اتصالا هاتفيا صباح اليوم لإبلاغى بالترشح لاحد الحقائب الوزارية”.

وتقدم أعضاء اللجنة بالتهنئة للدكتور على مصيلحي، وسط توقعات بإسناد إحدى وزارات المجموعة الاقتصادية له إن لم يكن تم اختياره لتولى منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.