فيديو.. رمضان صبحي : هكذا نواجه الأجسام القوية للاعبي إفريقيا

أحمد حسين صوان

قال رمضان صبحي نجم المنتخب الوطني لكرة القدم، والمُحترف إلى صفوف نادي ستوك سيتي الإنجليزي، إن الهدف الثاني الذي سجله المنتخب الكاميروني، في مرمى شباك عصام الحضري، في المباراة النهائية من بطولة أمم إفريقيا، ليس “فاول”، موضحًا أن المُنتخب كان يعتقد استمرار المباراة لـ”إكسترا تايم”.

أضاف “صبحي” خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء dmc” الذي يُبث عبر فضائية “dmc”، مساء الأربعاء، أن الفريق كان يعاني من الإجهاد بسبب الأحوال الجوية وسوء أرضية الملاعب، وظهر ذلك في الشوط الثاني من النهائي، مشيرًا إلى أن اللاعبين لم يتوقعوا دخول الهدف الثاني في شباك الحضري، مضيفًا: “دايمًا إحنا اللي بنجيب الجول في الآخر”.

وعن كيفية تعامل لاعبو المنتخب المصري مع الأجسام القوية والأطوال الكبيرة للاعبي المنتخبات الإفريقية الأخرى، قال “صبحي” إنهم بالفعل يتفوقون في الطول والبنية الجسدية، لكن يمكن مراوغتهم وهزيمتهم بالعقل، مؤكدا أن في هذه الحالة لا يجب على اللاعب الالتحام بقوة مع هؤلاء اللاعبين.

كشف أنه هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، وجهه قبل إشراكه في المباراة النهائية، بإحداث ضغط في نصف ملعب المنتخب الكاميروني، والاستحواذ على الكرة، موضحًا أن ملاعب البطولة ليست مهيئة لخوض المباريات عليها، مضيفًا بقوله “ستاد مختار التتش أحسن منه”.

أشار إلى أنه ينادي عصام الحضري حارس مرمى المنتخب، باسمه دون ألقاب، وأحيانًا أخرى بـ”يا كابتن”، موضحًا أنه يناديه وفقًا للظروف، موضحًا أنه يعطي للاعبي المنتخب حافز على بذل مجهود في التدريب وإعلاء سقف الطموحات، حيث يناهز من العمر 44 عامًا، ويبذل مجهودًا في أثناء التدريب.

تابع “صبحي” أن المنتخب فيه 20 لاعبًا يخوض بطولة إفريقية لأول مرة، ورغم خسارة الكأس، لكن الفريق اكتسب خبرات، تساهم في إمكانية وصوله إلى كأس العالم، مضيفًا : “المنتخب فيه لاعيبة هتاخد مصر إلى منطقة أحسن لمدة 10 سنوات”، معربًا عن حزنه بسبب إصابة شريف إكرامي الحارس الأول للمنتخب، موضحًا أنه كان يعتقد الظهور في تلك البطولة بأداء عالٍ جدًا.