قطاع التعليم عن "المدارس الخاصة" : نقدر نسحب الترخيص - E3lam.Com

داليا محمود

قال رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، إن وزارة التعليم قد شددت على المدارس الخاصة بضرورة عدم الإعلان عن المصاريف إلا في مدة قدرها شهر على أقل تقدير قبل بدء الدراسة، منوهاً على ضرورة عدم تجاوز الزيادات 7% من قيمة المصاريف.

أضاف “حجازي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل في حلقة مساء اليوم الثلاثاء، من برنامج”الحياة اليوم”، الذي يبث على قناة “الحياة”، أن الوزارة قادرة على حل المشاكل القائمة بين أولياء الأمور وأصحاب المدارس الخاصة، معلقًا “من حق الوزارة تحط أي مدارس مخالفة تحت الإشراف المالي والإداري وتقدر تسحب الترخيص من المدرسة”.

ونوه “حجازي” على ضرورة التزام أصحاب المدارس الخاصة بما يصدر من تعليمات، مشيرًا إلى أنه قام بتشكيل لجنتين لرصد مشاكل المدارس الخاصة، ووجه الشكر للمدارس الملتزمة بالتعليمات، محذراً أصحاب المدارس الذين يقومون بتحصيل المصاريف من أولياء الأمور بالعملة الأجنبية أو بتهديد أولياء الأمور بسحب ملفات أبنائهم.

ووجه رئيس قطاع التعليم العام، أولياء الأمور إلى ضرورة زيارة موقع وزارة التربية والتعليم وموقع مديرية التعليم للاطلاع على مصاريف كل مدرسة قبل الشروع في التقديم، وأضاف أن الوزارة قد قامت بعمل بيان اعلاني بالمصروفات الجديدة، ولا يجوز لأي مدرسة زيادة المصاريف إلا بعد عرضها على الوزارة.

جاء ذلك بعد اعلان بعض أصحاب المدارس الخاصة نيتهم في زيادة المصروفات، أو تحصيلها بالعملة الأجنبية بعد حدوث أزمة اقتصادية في البلاد اثر تحرير سعر صرف العملة.