تعرف على الفيلم الذي انطلق من نهائي مصر والكاميرون 2008 - E3lam.Com

عقب تأهل منتخب الكاميرون للمباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون، بعد الفوز على غانا بهدفين دون رد، ومواجهته للمنتخب المصري في المباراة المقرر إقامتها غدًا، الأحد، بدأ عدد كبير من مشجعي الكرة المصرية والمنتخب الوطني في استدعاء مباراة نهائي الأمم الإفريقية لعام 2008، والتي كانت بين نفس المنتخبين.

ومن أبرز مشاهد المباراة التي أقيمت قبل 9 سنوات، هو هدف الماجيكو محمد أبو تريكة من تمريره محمد زيدان السحرية في الدقائق الأخيرة من المباراة، التي انتهت بتتويج المنتخب الوطني بطلًا للكأس على حساب المنتخب الكاميروني.

لم تكن تلك المباراة سببًا في سعادة 78 مليون مصري وقتها فقط، بل كانت سببًا في ظهور واحد من أهم الأفلام السينمائية المصرية الذي شارك في العديد من المهرجانات العالمية وحصل على أكبر عدد من الجوائز في تاريخ السينما المصرية، وهو فيلم “واحد صفر”.

تدور أحداث القصة في يوم مباراة مصر مع الكاميرون في نهائي بطولة الأمم الإفريقية عام 2008 وترصد معاناة المصريين من كافة الطبقات والقهر الواقع عليهم، من خلال 4 نساء لعبن الأدوار الرئيسية ورصد ما مررن به من ضغوط ومواقف صعبة، لتنتهي الأحداث بفوز المنتخب الوطني “واحد صفر” على نظيره الكاميروني، لينضم جميع الأبطال مع المصريين للاحتفال بالنصر حاملين الأعلام متناسين ما يتعرضوا له من “قهر” مؤقتا.

يُذكر أن الفيلم من إنتاج عام 2009، وبطولة إلهام شاهين ونيللي كريم وزينة وانتصار وخالد أبو النجا وأحمد الفيشاوي وحسين الإمام ولطفي لبيب، وتأليف مريم نعوم وإخراج كاملة أبو ذكري.