السيسي عن سد النهضة: مسألة المياة حياة أو موت - E3lam.Com

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المصريين لديهم كل الحق في قلقهم فيما يخص بناء سد لنهضة بإثيوبيا، مُضيفًا: “كل قلقكم يا مصريين قلق مشروع” لافتًا إلى أن الأمور تسير حتى الآن بشكل جيد في إطار الاتفاق بين الحكومتين.

تابع الرئيس السيسي خلال نقاش مع مجموعة من شباب صعيد مصر بمؤتمرهم الوطني بأسوان: “النيل احنا معندناش غيره وما حدش يقدر يعبث بوطنيتكم.. ومسألة المياة حياة أو موت”.

في سياق آخر أشاد السيسي بسيدات مصر اللاتي فقدن أبنائهن أو أزواجهن، لافتًا إلى أنه خلال الاحتفال بعيد الشرطة الأخير لم يستمع منهن إلى أي كلمة مؤثرة، واصفًا إياهن بأنهن “أرجل من الرجالة”

كما أكد الرئيس السيسي أن القرارات الإقتصادية الأخيرة التي تمثلت في تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، كان هدفها مواجهة المشكلة الاقتصادية بشكل حاسم وقاسي، لافتًا إلى أن ذلك القرار أمر ترددت وتأخرت فيه الحكومة كثيرًا، بسبب خوفهم من النتائج التي نعيشها حاليًا، مؤكدًا أنه أمر كان لا بد منه.

شدد السيسي على وجود تحديات تواجهها مصر في كافة قطاعتها، لافتا إلى ان قطاع السكة الحديد ليس جيدا والسبب ليس الوزير الحالي او الوزارء السابقين.

أضاف أن التحديات تواجه مصر منذ وقت طويل وليس من 30 عاما فقط، منوها إلى ان البلد تنمو ولكن مرافقها ليست بنفس النمو.

وأكد الرئيس أنه يجري الآن توصيل الصرف الصحي إلى 4500 قرية على مستوى الجمهورية، مشيرا الى أن النمو السكاني في مصر زاد بمعدلات عالية خلال الفترة الاخيرة ولكن أجهزة الدولة لم تكن مستعدة.

وأوضح أنه بمتصف العام الماضي سيتم توصيل الصرف إلى 2000 قرية علي الأقل من 4500 قرية، لافتا إلى أن تكلفة توصيل الصرف لهذه القرى 180 مليار جنيه حسب تصريحات وزير الاسكان.