رئيس الرقابة الإدارية يفسر أسباب كثافة الحملات الأخيرة - E3lam.Com

وليد سمير

قال الوزير محمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية إن هناك إرادة سياسية ورئاسية على وجه الخصوص لمكافحة الفساد في الدولة، مشيرا إلى أنه تم إعادة منهجة الأداء داخل هيئة الرقابة الإدارية، وأن هناك تعاونا كبيرا بين الرقابة الإدارية وكافة الأجهزة الرقابية الأخرى في الدولة.

أكد”عرفان” خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، والذي أذيع مساء الأحد خلال أول حلقة من برنامج “مساء dmc ” الذي يبث على قناة “dmc العامة”، أن هناك تعاونا وثيقا بين هيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للمحاسبات، وأيضا بينها وبين هيئة النيابة العامة، منوها بأن تفهم النيابة العامة لطبيعة عملهم، ساعدهم كثيرا الفترة الماضية.

ذكر “عرفان” أن حملات هيئة الرقابة الإدارية لكشف الفساد لن تنتهي وأنها مستمرة بدعم الرئيس، وأنها لم تكن مجرد “هوجة”، كاشفا عن أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد خلال اجتماع سابق على أهمية العمل على جميع المستويات بشكل غير محدود دون حتى الرجوع إليه، وأن معهم كل الصلاحيات.

لفت “عرفان” إلى أن الرئيس السيسي يقرأ كافة تقارير هيئة الرقابة الإدارية، التي ترسل إليه، مشيرا إلى أن ذلك لم يحدث من قبل، ولم يتابع من قبل أي رئيس مصري عمل هيئة الرقابة الإدارية بشكل مباشر، وأفصح رئيس هيئة الرقابة الإدارية عن أن سبب نجاح الرقابة الإدارية الفترة الماضية، هو إعادة تحديد المهام بشكل سليم، وإعطاء المهام للأشخاص أصحاب الكفاءة، بغض النظر عن الأقدمية.

تابع “عرفان” أن السبب الرئيسي للنجاح الكبير الذي حققته هيئة الرقابة الإدارية، هو الثقة المتبادلة بين مستويات الإشراف داخل الهيئة، والثقة في أعضائها من ضباط وآخرين، ولفت رئيس هيئة الرقابة الإدارية إلى أن تجميدا لعمل هيئة الرقابة الإدارية حدث في السابق، بحجة أن عملها يعيق الاستثمارات، ويضع العراقيل أمام رجال الأعمال.