أديب ساخرا من رفع سعر البيض: نستورده من الصين؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

انتقد الإعلامي عمرو أديب، دور الأجهزة الرقابية على الأسعار، قائلًا: “فكرة الرقابة في مصر فاشلة”، موضحًا أن بعض التجار استغلوا زيادة سعر الدولار مؤخرًا، لرفع الأسعار بشكل مبالغ فيه، مضيفا: “زودوها أوي ومسخت”.

قال “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية “ON E”، إنه أطلق مبادرة “الشعب يأمر” قبل شهرين تقريبًا، لدعوة التجارة بتخفيض الأسعار بنسبة 25%، وشهدت نجاحًا كبيرًا، موضحًا أن الهدف الرئيسي من إطلاق تلك المبادرة هو تمهيدا لمواجهة زيادة الأسعار، التي كان يعلمها الجميع.

أعرب عن غضبه العارم بسبب ارتفاع أسعار “كرتونة البيض”، بنسبة 90% تقريبا، حيث بات سعرها حاليًا 45 جنيهًا بعدما كانت بـ25 جنيهًا، مشيرًا إلى تصريحات اتحاد منتجي الدواجن بعدم ارتفاع أسعار الدواجن والبيض، قائلًا: “لما الدولة تفتح الاستيراد قدام أي منتج تاني ماحدش يزعل”.

تساءل “أديب” عن أسباب ارتفاع أسعار البيض بتلك الطريقة، اضاف ساخرا: “هنستورد بيض كمان؟.. هنستورد بيضة صيني بصفارين”، مشيرًا إلى أن ذلك الغلاء قد يتسبب في تشريد أسر كثيرة خلال الفترة القليلة المُقبلة، لافتًا إلى أن وجبة الإفطار المكونة من فلافل وفول وبيض بات سعرها مرتفعًا، وصاحب المطعم يبرر ذلك بارتفاع الدولار الذي أدى إلى غلاء المنتجات التي يستخدمها في صناعته.

أشار إلى أن كيلو اللحمة الجيد بات سعره 200 جنيهًا حاليًا، بينما اللحمة الأسوأ بات سعرها 75 جنيهًا، لافتًا إلى أن الحكومة أبرمت اتفاقية لاستيراد عدد كبير من اللحوم السودانية، لمدة ثلاث سنوات، ودفعت 80% من إجمالي المبلغ، لمواجهة تذبذب الأسعار من حين لآخر، متسائلًا عن أسباب ارتفاع في الوقت الراهن؟، قائلًا: “الناس رضيت بالغلا والغلاء مش راضي بينا”.