تعليق غادة والي على فيديو "تعذيب طفل الأورمان" - E3lam.Com

كشفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج “تكافل وكرامة”، يغطي 27 محافظة، وأكثر من 3 آلاف قرية، ويغطي حوالي 2 مليون و168 ألف أسرة، وتم صرف حوالي 4 مليار وأربعمائة مليون جنية على المستحقين.

أضافت “والي” في لقاء مع برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على قناة (MBC مصر)، أن برامج الحماية الاجتماعية ليست دعم نقدي فقط، وهي حق لكل المصريين المحتاجين لها، مشيرة إلى تواجد 34 مليون مواطن مصري في بطاقات التموين.

من جانب آخر ألمحت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن تعذيب الأطفال في دور الأيتام يصل إليها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلام أو التقارير التي تعرض عليها داخل الوزارة، مشيرة إلى أنها لديها إحساس أنها مسئولة شخصياً عن الأطفال في دور الأيتام لأن “كلكم راعٍ وكلكم مسئول عن رعيته”، لافتة إلى أنها تحاول إنقاذ المجني عليه أولاً ثم يبدأ التحقيق مع الدار المسئولة وبعدها مع مسئولي الوزارة المسئولين عن الإشراف والرقابة، موضحة أن 50% من الشكاوى التي تصل إلينا غير صحيحة.

جاء ذلك تعليقًا على الفيديو الذي تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يظهر فيه تعذيب طفل بدار الأورمان، للأيتام في التجمع الخامس، من خلال رشه بالمياه المثلجة، في ساعة مبكرة صباحًا، وبدأت نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار محمد سلامة، اليوم الأحد، التحقيق مع مشرفة الدار.