شروط التقدم لـ"الأم المثالية" إلكترونيا - E3lam.Com

تتيح وزارة التضامن الاجتماعي، لأول مرة، التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية، إلكترونيا عبر موقع الوزارة.

وفتحت الوزارة باب التقديم للمسابقة، اعتبارًا من اليوم الأحد، ويستمر تلقى الطلبات من خلال مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية حتى يوم 15 يناير الحالي.

حددت “التضامن” معايير يجب توافرها في “الأم المثالية”، منها الكفاح والعطاء تجاه الأبناء والأسرة الذي يؤدى إلى نجاحهم وتميزهم العلمي أو المهني، كذلك إيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة التي تؤديها الأم ودورها في احتضان الأبناء ورعايتهم والسهر على دراستهم وتعليمهم وتعزيز القيم الإيجابية لديهم وتربيتهم على قيم مهمة.

لينك التقدم لمسابقة الأم المثالية إلكترونيًا

اشترطت الوزارة في “الأم المثالية” ألا يقل سنها عن 45 عامًا، وملمة بالقراءة والكتابة، ولا يزيد عدد أبنائها عن 3 أبناء، يكون كل منهم متعلم، ويفضل الحاصلين على درجات عليا، وقدرتها على العمل وإيجاد مصدر رزق للأسرة، وتشجيع أولادها على العمل والمشاريع الصغيرة، ودمج طفلها من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع، و بالنسبة للأم البديلة، يستلزم لتقدمها للمسابقة أن تكون قد كفلت أطفالاً محرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الطبيعيين، وأن يكون الابن البديل قد نجح في مسيرته وحصل على مؤهل جامعي.