"موسى" عن أزمة السياحة: السفير البريطاني السبب - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي أحمد موسى، يحيى راشد وزير السياحة، والمسئولين في الوزارة، بسبب إعلانهم بشكل دائم عن عدد السائحين الذين يختارون مصر لقضاء إجازتهم، قائلًا: “لو جالنا 4 سُياح بنقف نعدّهم.. خليها كده عشان ربنا يسترها”، موضحًا أن مصر تُعد الدولة الوحيدة التي تُعلن عن أعداد السائحين عن غيرها من الدول الأخرى.

أضاف “موسى” خلال برنامجه “على مسئوليتي” الذي يُبث عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الأربعاء، أن الإعلان عن أرقام السائحين، يُهدد الأمن في مصر، وكأن المسئولين يريدون من التكفيرين تنفيذ عمليات إرهابية في المحافظات، مطالبًا الوزير بالتعامل مع ذلك الملف بدبلوماسية وعدم الإعلان عن رحلات السائحين.

في سياق مُتصل، أوضح أن بعض عناصر الإخوان المسلمين تُقيم في بريطانيا حاليًا، وهم سبب رئيسي في إعلان الأخيرة تحذير رعاياها من السفر إلى مصر، بسبب إمكانية تعرضهم للتسمم الغذائي، موضحًا أن الإعلام البريطاني يُسلط الضوء على تلك الأزمة، واصفًا ذلك بالشيء الغريب.

أكد “موسى” أن بريطانيا تسعى لضرب السياحة في مصر، وتعطيل حركة التنمية والتطوير التي تشهدها الدولة حاليًا، متهمًا “جون كاسن” السفير البريطاني بالقاهرة بأنه يعمل في أجهزة المخابرات التابعة لدولته، ويقوم بجمع المعلومات ويرسلها إليهم، موضحًا إنه السبب في أزمة السياحة التي تعاني منها مصر في الوقت الراهن.

تابع أن السفير البريطاني يتجول في الشوارع بالقاهرة، في أمن وطمأنينة، كما أنه يتواصل مع الأهالي والسيدات خلال شرائهن الخضروات والفاكهة من الأسواق، ولم يرصد أي أزمات، فضلًا عن حبه لوجبة الفلافل والفول، حتى وجه بوجود عربة فول داخل السفارة، متسائلًا عن أسباب عدم تكذيبه للتصريحات التي أعلنتها دولته بشأن التسمم الغذائي.

وجه “موسى” سؤالًا لـ”كاسن” عن حقيقة سعيه لتعطيل حركة السياحة في مصر، لاسيمًا في ظل عدم تعليقه على خبر تعليق سفر البريطانيين إلى القاهرة، مؤكدًا أنه في حال وجوده في تركيا، لن يستطيع التجول في الشوارع بحرية وأمان، ولن يخرج من مقر السفارة.