‫لماذا تنازل صحافي الجزيرة عن جنسيته؟‬‎ - E3lam.Com

إعلام . أورج

كشف المتهم محمد فهمي فاضل، أثناء نظر إعادة محاكمته في خلية الماريوت عن أسباب تنازله عن الجنسية المصرية قائلا، “التنازل عن الجنسية المصرية كان شيء صعب جدا ولم أطلبه بنفسي أبدا”، لافتًا إلى أن مسؤول من جهة أمنية عليا زاره وطلب منه «بالحرف»، حسبما قال، أن يتنازل عن الجنسية المصرية ليتم ترحيله هو وبيتر لأن الدولة تريد أن تنهي هذه القضية التى أصبحت كابوسا، فما كان منه إلا أن الرفض في البداية”.

وتابع: آتتني مكالمة هاتفية من أحد المسئولين القياديين فى الدولة وقال لى بالحرف: “الجنسية ليست ورقة وإنما فى القلب ويمكنك أن تأتى مصر كسائح وتطلب الجنسية من مجلس الدولة لتعاد لك مرة اخرى”، مضيفا أن أسرته بها أفراد من القوات المسلحة وجده كان مديرا لأمن الجيزة، وهو من مواليد مدينة بورسعيد وتاريخ عائلته معروف ولن يزايد عليه احد.

وأضاف، أنه وصلته أخبار من السفارة الكندية توضح ترحيله والافراج عنه كما أشاعت قناة “سى بى سى”، مستنكرا كيفية أن يكون متهما له نفس القضية والاحراز، وهو حر طليق الآن وموجود في استراليا حاليا مطالبا بالعدالة مثله.

وأكد أن المتهمين ليس لهم أى صلة بجماعة الاخوان المسلمين، ،وأن صحفيين الجزيرة لم يرتكبوا اى شئ ليحاكموا أمام دائرة إرهاب، مضيفا أنه فى أول3 شهور طلب هو وبيتر وباهر ،بعدم نشر أى تقارير تحمل أسمهم في الجزيرة مباشر وكل التقاريركان بها توازن وحيادية وقد احتفلنا خلف القضبان بغلق قناة الجزيرة مباشر.

كانت محكمة النقض، قد قضت في يناير الماضي، بقبول الطعن المقدم من 7 متهمين بينهم 3 أجانب من مراسلي قناة الجزيرة، في قضية “خلية الماريوت الإعلامية” في الأحكام الصادرة ضدهم بالسجن المشدد، ما بين 3 و 10 سنوات، وبراءة اثنين آخرين وذلك بحسب ما نشر عبر بوابة الشروق.

اقرأ ابضًا:

إخلاء سبيل محمد فهمي.. وتأجيل القضية إلى 23 فبراير

تابعونا على تويتر من هنا 

تابعونا على فيسيوك من هنا