الدمرداش عن "المنظومة التعليمية": إيدك منها والقبر - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

عرض الإعلامي معتز الدمرداش، مقطع فيديو خلال برنامجه يظهر فيه مجموعة من الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة، يحتجون على قرار فصلهم من مدرسة الشهيد خالد عبد العظيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ، بسبب تخطيهم الفترة المسموحة للغياب.

علق “الدمرداش” خلال برنامج “90 دقيقة” الذي يُبث عبر فضائية “المحور” مساء اليوم الأحد، على الفيديو قائلًا إنه “حالة من الهرج”، حيث كان مصور الفيديو يصيح بالسخرية من الاحتجاج، فضلًا عن حالة الكر والفر بين الطلاب وبعضهم البعض، مضيفًا: “حالة غريبة جدًا، والمنظومة التعليمية إيدك منها والقبر”.

من جانبه، قال حسن السنهوري والد أحد الطلاب المفصولين، إن إدارة مدرسة الشهيد خالد عبد العظيم، في مدينة دسوق، فصلت نحو 160 طالبًا بحجة تخطيهم فترة الغياب المسموحة، موضحًا أن الإدارة أبلغت أولياء الأمور أن الغياب كان يُسجل إلكترنيًا لدى “التعليم”، وكان يتم إرسال إنذرات غياب للطلاب إلى منازلهم عبر هيئة البريد.

أضاف “السنهوري” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، أن تلك المدرسة موجودة في قرية “شباس الشهداء”، الأمر الذي يصعب على موظف البريد بإرسال الإنذارات إلى المنازل، قائلًا: “مافيش إنذارات كانت بتوصل”، موضحًا أنه كان من المُفترض على إدارة المدرسة الاستعانة بميكروفونات المساجد لإعلام أولياء الأمور بالأمر ذاته.

أوضح أنه تواصل مع جمال الفيومي مدير المدرسة، بهدف التراجع عن ذلك الأمر، من أجل مستقبل الطلاب، لكنه أكد أن ذلك القرار جاء من مدير إدارة “التعليم” بالمحافظة، مشيرًا إلى أن قرارات الفصل أرسلت إلى ثلاث مدارس تقريبًا، إلا أن تلك المدرسة هي الوحيدة التي نفذت قرار الفصل.

تابع أن طلاب الصف الثالث الثانوي لا يذهبون إلى مدارسهم، بسبب غياب أعضاء هيئة التدريس، موضحًا أن أعضاء التدريس يعتمدون على الدروس الخصوصية، حيث ينظمون مواعيد للطلاب الساعة التاسعة صباحًا، الأمر الذي يصعب على الطلاب الذهاب إلى المدارس.