"مثلا" ..جديد عمرو حسن في معرض الكتاب - E3lam.Com

قال الشاعر عمرو حسن، الفائز بجائزة أحمد فؤاد نجم، في دورتها الثالثة، عن ديوان “باندا”، إن تلك الجائزة هى تقدير، واعتراف بمجهوده في مجال الشعر، مؤكدا ان للجائزة مكانة خاصة لأن أحمد فؤاد نجم، شاعر صادق قريب للشارع، مما يضفي قيمة كبيرة على الجائزة.

وأوضح حسن، خلال حواره في برنامج “صباحك مصري”، المذاع على فضائية “MBC مصر 2″، إنه كان مهموم في ديوانه “باندا”، بفكرة العزلة التي يعيشها ذلك الحيوان، موضحا أن تلك الحالة كانت تعبر عنه ايضا وقت كتابة الديوان.

وأشار إلى إن الشعر بالنسبة له حالة مزاجية، والذي يحركه في الكتابة هو التجارب الحياتية، ورصد الأحداث والتفاصيل، موضحا إنه كان يشغله أن يكون شاعرا وسط الناس البسيطة في الأسواق التي تتغنى ببضاعتها بأشعار عامية بسيطة.

وكشف الشاعر عمرو حسن، إنه سيقدم حفلتين في ساقية الصاوي الشهر المقبل،وذلك بعد فترة توقف عن حفلات الشعر، كما ينتظر عرض ديوانه الجديد “مثلا” الصادر عن دار تشكيل، في معرض الكتاب.

وكان عمرو حسن قد أصدر ديوانين فى عام 2010 ، هما “المهنة بارقص” و”على ناصية الشاعر”، ثم توقف عن النشر حتى جاء عام 2014، فأصدر ديوان “ناس كافيه”، ثم “سيلفي” فى 2015، و”باندا” فى 2016.