سائق "شاحنة الموت" يتجول في شوارع برلين - E3lam.Com

عرضت محطة تليفزيونية في برلين، صورا التقطتها كاميرات مراقبة لأنيس عامري المشتبه بتنفيذه هجوم الدهس بشاحنة، مساء الاثنين الماضي، بساحة سوق عيد الميلاد في برلين، وذلك بعد قليل من ارتكابه الهجوم.

ونشرت محطة تلفزيون برلين براندنبورغ مساء أمس الخميس صورا للشاب التونسي أمام مركز إسلامي في المدينة صبيحة يوم الثلاثاء الماضي، أي بعد حوالي ثماني ساعات من تنفيذه الهجوم، وأفادت القناة أن هناك صورا أخرى تبين عامري في ذات المكان يومي الرابع عشر والخامس عشر من الشهر الجاري. ولم تعلق شرطة برلين حتى الآن على هذه الصور وأحالتها إلى سلطات الادعاء العام في كارلسروه.

من جهة أخرى التقطت إحدى كاميرات المراقبة  القريبة من سوق الميلاد في برلين، صورا من زاوية مختلفة بخلاف المتداولة بحيث تظهر فيها اللحظة التي انحرفت فيها شاحنة عن الطريق، لتقتحم سوق عيد الميلاد في برلين، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة العشرات.

ونشر الفيديو على الموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” مساء الخميس، وتظهر فيه الشاحنة وهي تنحرف بسرعة عالية عن الطريق، وبعد عدة ثواني شوهد الناس وهم يلوذون بالفرار من مكان الحادث. وبخلاف بعض التقارير، يظهر مقطع الفيديو أن المصابيح الأمامية للشاحنة لم تكن مضاءة، لكن الفيديو الذي تم التقاطه على بعد أمتار قليلة لم يظهر المجزرة نفسها في الهجوم الذي وقع ليل الاثنين.