وكيل البرلمان: إعلان الطوارئ في البلاد وارد - E3lam.Com

علق السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، على مطالبات البعض بتطبيق حالة الطوارئ في الوقت الراهن، لاسيما عقب أحداث تفجير الكنيسة البطرسية، أمس الأحد، خلال تصريحات صحفية.

قال الشريف:” : “هذا الأمر وارد جدا، والبر لمان سيدعم ذلك إذا لزم الأمر للحفاظ على كيان الدولة المصرية والأمن القومي المصري، فهناك دول عديدة اتخذت هذه الخطوة عندما رأت أنها ضرورة مثل فرنسا وبريطانيا بعد العمليات الإرهابية التي ضربتها منذ شهور”.

أضاف الشريف، د أن المصلحة العليا للبلاد في حفظ أمنه واستقراره مقدمة على كل شيء، وسوف نقف جميعاً صفاً واحداً في رساله للداخل والخارج بأن مصر إذا كانت مصر على السلام إلا إنها لن تسمح لأي كان بأن يمس أمنها واستقرارها”.

في سياق متصل، أشار إلى أن المجلس سيعطي أولوية تشريعية لتعديل قانون الإجراءات الجنائية بما يسمح بسرعة التقاضي بما يحقق العدالة الناجزة، لافتاً إلى أن البرلمان سيعمل على هذا القانون في منتهي السرعة، مشيرا إلى أن لجنة الشئون التشريعية ستبدأ فوراً بالتعاون مع الحكومة لإنجاز مشروع القانون في أقرب فرصة.

وأضاف وكيل مجلس النواب، أن الإرهاب يخوض حرب اقتصادية ضد الدولة المصرية، ولكن مصر ستستكمل مسيرة البناء والاستقرار رغما عنهم.