التفاصيل الكاملة لانفجار الكاتدرائية - E3lam.Com

وقع  انفجار كبير داخل  الكنيسة البطرسية، المجاورة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة، اليوم الأحد، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين.

وأفاد وزير الصحة أحمد عماد الدين ، إنه ارتفع عدد ضحايا الانفجار إلى 25 حالة وفاة، و31 مصابا وتم نقل المصابين إلى مستفى دار الشفاء، وعين شمس الجامعي، والدمرداش، وجميع الحالات تخضع لرعاية طبية.

وكشف الوزير إن معظم الحالات من السيدات، لأن الإنفجار وقع في الهيكل الأيمن الخاص بهم في الكنيسة.

وكشف مصدر أمني لسكاي نيوز، إنه تم زرع عبوة ناسفة وزنها 6كجم ، انفجرت داخل غرف الكنيسة.

ويقوم فريق من رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، بالتحفظ على كاميرات المراقبة فى محيط الانفجار الذى وقع بمنطقة العباسية بالكاتدرائية لسرعة تحديد هوية مرتكبى الحادث.

كما يقوم فريق آخر بالاستماع إلى أقوال شهود العيان، وقوات تأمين المنطقة لمساعدة فى التوصل  لمرتكبى الحادث.

كما أكد أمين عام الكشافة الكنسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الدكتور صموئيل متياس أن مبنى الكاتدرائية لم يتضرر من الانفجار الذي وقع في الكنيسة البطرسية الملاصقة للكاتدرائية صباح اليوم الأحد.

وقال متياس – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية يتابع تطورات الحادث أولا بأول من اليونان التي يزورها حاليا.

وأشار متياس إلى وجود عدد من المصابين في حالة خطيرة، الأمر الذي يرشح عدد الضحايا للتزايد، لافتا إلى أن أغلب الضحايا من السيدات لأن الانفجار وقع في مقاعد السيدات داخل قاعة الصلاة.

من جانبه وجه الفريق أول صدقى صبحى ، وزير الدفاع والانتاج الحربى، القائد العام للقوات المسلحة ، بعلاج المصابين فى حادث الكاتدرائية المرقسية بالعباسية فى مستشفيات القوات المسلحة.

وذكر التلفزيون المصرى ، بأن وزير الدفاع قد أمر بفتح المستشفيات فى محيط الكاتدرائية بفتح المستشفيات للمصابين.