مكرم محمد أحمد عن وضع الإعلام :" بائس" - E3lam.Com

وليد سمير

قال الصحفي مكرم محمد أحمد النقيب الأسبق لنقابة الصحفيين، إن الوضع الحالي للصحف المصرية، والإعلام المصري عموما، بائس جدا، مشيرا  إلى أن هناك أزمة حقيقة في الصحف القومية والخاصة وفي القنوات التليفزيونية الحكومية والخاصة أيضا، وإنه لابد من التخلص من تلك الأزمات سريعا.

أوضح “مكرم” خلال  مداخلة هاتفية  مساء اليوم الأربعاء، مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، أن نقابة الصحفيين المصرية بذلت جهد جيد في إعدادها القانون الموحد الخاص بالصحافة والإعلام، لافتا إلى أن لجنة الثقافة والإعلام ناقشت اليوم أمر إنشاء “الهيئة الوطنية للإعلام” في جلسة خاصة حضرها عدد كببير من صحفيي النقابة.

أكد أن الهيئة الوطنية للإعلام، ستكون بديلة لكلاً من مجلس نقابة الصحفيين، والمجلس الأعلى للصحافة، منوها بأن المجلس الأعلى للصحافة، انتهت مدته الدستورية، كما أن انتخابات مجلس نقابة الصحفيين، ستكون في مارس المقبل، وسيكون هناك إجراءات كثيرة ستعطل إصدار القانون الموحد.

في سياق متصل وصف “مكرم” مجلس نقابة الصحفيين الحالي، بأنه مجموعة عقائدية استولت على مجلس النقابة بالانتخاب، واستولت على المجلس الأعلى للصحافة بالتعيين من رئيس الجمهورية، وتصورت أنها هي من تسيطر على النظام الصحفي في مصر، مشيرا إلى إنه طالب بانتخابات عاجلة لمجلس النقابة، حتى تترك النقابة الحالية الفرصة لعناصر جديدة، تقوم هي بصاياغة القوانين، وذلك لأن التغير سمة العصر.

أكد النقيب الأسبق لنقابة لصحفيين، أن الحكم الذي صدر ضد نقيب الصحفيين يحي قلاش وصحفيين أخرين، كان ينبغي ألا يصدر، ولكن القضاء حكم بما لديه، وكان على النقابة  ألا تصعد الأزمة منذ البداية، موضحا أن إجراء انتخابات عاجلة لنقابة الصحفيين، سيساعد في قدوم عناصر جديدة ، تنهي المشاكل الدائرة بين النقابة ووزارة الداخلية وجميع خصومها عموما.