مكرم محمد أحمد: لن أترشح نقيبا للصحفيين - E3lam.Com

أكد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أنه لن يترشح في الانتخابات المقبلة لنقابة الصحفيين، ولكنه دعا لإجراء انتخابات مبكرة، لأن مجلس النقابة في ” حالة صدام”، وتصرفاته تورط الصحافة في مشاكل.

أضاف “مكرم” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي ببرنامج “مانشيت القرموطي”، الذي يقدمه على قناة “العاصمة 2″، أنه لم يُهاجم أحدا من مجلس نقابة الصحفيين، وإنما وصف حال الصحافة المصرية، مضيفًا أنه ليس لديه حساب في مصر مع أحد لكي يصفيه، لافتا إلى أنه دعا إلى العمل الموحد لإخراج قانون موحد يخدم الصحافة المصرية.

وتابع “ظللت نقيبا للصحفيين 3  دورات، والمنصب ليس احتكار لأحد، وما زلت مصرّا علي رأيي في أن النقابة أخطأت في قضية عمرو بدر ومحمود السقا”.

على صعيد أخر، هاجم جمال عبد الرحيم، سكرتير عام نقابة الصحفيين، الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفين الأسبق، بسبب دعوته لإجراء انتخابات مبكرة للنقابة، ومواقفه التي إعتبرها متناقضة.

وانتقد “عبد الرحيم” ، في مداخلة هاتفية لذات البرنامج، موقف “مكرم” من اقتحام النقابة، وكذلك موقفة من حبس النقيب وعضوين بالمجلس، علي خلفية قضية عمرو بدر ومحمود السقا، قائلًا “تمنينا أن يكون  النقيب الأسبق في مقدمة الصفوف، لمساندة زملاء تم الحكم عليهم في قضية لم يرتكبوها، بينما دعا إلي إجراء انتخابات مبكرة”.

وتابع، أكبر دليل علي مواقف النقيب الأسبق المتناقضة، أنه سمح خلال عام 2008، باعتصام الصحفي عبد الجليل الشرنوبي، رئيس تحرير موقع “إخوان أون لاين”، لمدة 3 أسابيع متصلة في مكتبه، بينما يتبنى موقفا متباينا تماما في قضية عمرو بدر ومحمود السقا.