"أديب" عن إصلاحات محطة أسوان: بقينا مسخرة! - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

هاجم الإعلامي عمرو أديب الحكومة، على خلفية تأخر الانتهاء من الإنشاءات القائمة حاليًا في محطة قطار أسوان، حيث استغرقت أكثر من عام، ولم تنتهي بعد، موضحًا أن هناك بعض السائحين تعرضوا لصعوبات بالغة فور وصول تلك المحطة، نظرًا لوجود كميات كبيرة من الرمال على الرصيف، الأمر الذي يعرقل الحركة.

unnamed-12

أضاف “أديب” خلال برنامجه “كل يوم” الذي يُبث عبر فضائية ON E، مساء اليوم الإثنين، أن هؤلاء السائحين أعربوا عن غضبهم من ذلك المنظر، والتقطوا بعض الصور للمحطة، وتم نشرها عبر شبكة الإنترنت، موضحًا أن ذلك الأمر يشوه صورة مصر أمام العالم، وابتعاد الأجانب عن السفر لمصر وقضاء وقت عطلاتهم.

أوضح أنه حال وفاة سائح أو تعرضه للإصابة في مصر، سوف يقع مشاكل كثيرة للدولة، ومن الضروري تسهيل الإجراءات وإزاة العقبات التي قد تعرقلهم، مضيفًا كان على المسئولين في محافظة أسوان إزالة الرمال الموجودة على رصيف المحطة، أو الدفع بأحد العمال لمساعدة السائحين وحمل حقائبهم.

unnamed-13

تابع أن السياحة في مصر تعاني من إهمال شديد، وتمر بمنعطف تاريخي، وفي أشد الحاجة للمساعدة والدهم، في ظل تجاهل المسئولين للقيام بدورهم، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت “نكتة” و”مسخرة” أمام العالم، موضحًا أن ذلك المجال لم يشهد تظورًا في ظل الاكتفاء بنشر بعض الصور والأفلام التي تبرز المعالم السياحية، لكن من الضروري الاهتمام بالطرق ونظافة الشوارع حتى تظهر للسائحين في شكل جيد، مضيفًا بقوله: “الحكومة تسيء للسياحة”.

unnamed-14

انتقد “أديب” الحكومة بقوله: “معاكم فلوس تعملوا عاصمة إدارية ومشروعات قومية ومافيش فلوس لمحطة القطر”، مشيرًا إلى أن السياحة في مصر كانت تمثل الدخل القومي الأكبر بقيمة 12 مليار جنيه تقريبًا، قبل ثورة يناير، معلنًا استعداده عن إطلاق حملة لجمع تبرعات من أجل الانتهاء من الانشاءات القائمة في محطة قطار أسوان حاليًا، في محاولة للحفاظ على السياحة.