الإبراشي: ارتفاع الأسعار دفع المدمنين للتعافي - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن ارتفاع أسعار السلع والمنتجات خلال الفترة الأخيرة، بالتزامن مع “تعويم” الجنيه مقابل العملات الأجنبية، وسعي الحكومة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، تسبب في وقوع العديد من المشكلات لدى الأسر المصرية، وحدوث بعض النتائج السلبية.

أضاف “الإبراشي”، خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، الذي يبث عبر فضائية “دريم”، مساء اليوم الأحد، أن المواد المخدرة والمشروبات الكحولية لم تنجُ من ارتفاع الأسعار، الأمر الذي دفع المدمنين للإقلاع عن المخدرات، نظرًا للغلاء الذي لحق بها، حيث توجه بعضهم للمستشفيات للتعافي من الإدمان وتماثلهم للشفاء، تابع مازحًا: “دي الحسنة الوحيدة اللي عملها ارتفاع الأسعار”.

كما عرض برنامج “العاشرة مساءً”، تقريرًا مصورًا يظهر فيه بعض المدمنين من داخل المستشفيات، بعد أن قرروا التعافي من الإدمان بعد غلاء الأسعار، حيث قال أحدهم إن شريط الترامادول وصل سعره إلى 100 جنيهًا، وبات سعر “القرص” بـ10 جنيهات بعدما كانت بجنيه واحد.

أعرب أحد الخاضعين للعلاج، عن سعادتهم من إقباله على تلك الخطوة، على الرغم من تعرضه للآلام نتيجة ظهور أعراض الانسحاب، في حين ظهر شخص آخر ملفوفًا بـ”بطانية” على جسده، موضحًا أنه يُقبل على ذلك فور شعوره بالبرودة، التي تحدث إبان تأخره في تعاطي الجرعة، حيث إنه يخضع للعلاج حاليًا من أجل التعافي.