كيف تسربت صور منفذي فيلم "العساكر"؟ - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

قال الصحفي محمد طنطاوي، إن قناة “الجزيرة” القطرية تعتمد على بعض عناصر جماعة الإخوان المسلمين، الهاربين إلى الخارج، لتشويه صورة مصر أمام العالم، والزج بها داخل دائرة الشائعات، موضحًا أنه تم تسريب صور وأسماء بعض صناع فيلم “العساكر” المتعلق بالتجنيد الإجباري في مصر.

أضاف “طنطاوي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” الذي يبث عبر فضائية “المحور”، مساء اليوم الأحد، إن أحد الفنيين بـ”الجزيرة” وراء تسريب صور محمد محمود أبو العلاء، أحد المشاركين في إعداد محتوى فيلم “العساكر”، بالإضافة إلى عماد الدين السيد عباس مخرج الفيلم.

أوضح أن الشخصان لهما صورًا مختلفة مع بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين، فضلًا عن صورهما في اعتصام “رابعة”، مضيفًا أن “أبو العلا” سافر إلى تركيا عقب الفض، حيث تواصل مع زملاءه العاملين في “الجزيرة” من أجل توفير وظيفة له بالقناة، الأمر الذي دفعه للسفر إلى الدوحة، والالتحاق بفريق عمل القناة.

تابع “طنطاوي” أن “أبو العلا” مسئول عن إعداد المواد الصحفية التي تتعلق بمصر فقط، من أجل تشويهها، مشيرًا إلى أن إدارة “الجزيرة” تجري حاليًا تحقيقًا موسعًا للوقوف على الشخص الذي سرب صور وأسماء بعض صناع الفيلم.

جدير بالذكر أن قناة “الجزيرة” القطرية، أنتجت فيلمًا تسجيليًا باسم “العساكر” متعلقًا بالتجنيد الإجباري في مصر، حيث عرضته عبر شاشتها يوم الأحد الماضي، الأمر الذي تسبب في آثارة حالة من الغضب الشديد للمصريين، بسبب المشاهد المفبركة التي يحتويها الفيلم، وسعى “الجزيرة” لتشويه صورة مصر.