"الإنتاج الحربي" تشارك في إنشاء المحطة النووية بالضبعة - E3lam.Com

قال اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، إن الوزارة تخطط حاليا المشاركة فى إنشاء مشروعات بمحور قناة السويس، كما يجري دراسة إنشاء مصنع لإنتاج الخلايا الشمسية بقدرة ١٠٠٠ميجاوات.

أضاف “العصار” في تصريحات لـ”البورصة“، أن وزارة الإنتاج الحربى ستبدأ مشروع تنقيه قاعدة البطاقات التموينية خلال شهرين بالتنسيق مع وزارتى التموين والتخطيط، وتم الاتفاق على نقل مسئولية التنقية إلى وزارة الإنتاج الحربى بالكامل، وسيتم الإشراف على التنفيذ حتى الاتصال بالمحلات والتموين وإصدار البطاقات الخاصه للمشتركين.

أوضح أن وزارة الإنتاج الحربي تواجه تحدي كبير يتعلق بملايين المصريين ويتم التنسيق حتى لا يحدث أى خلل فى البطاقات التموينية، لافتًا إلى أن الوزارة ستشارك فى مشروع المحطة النووية التى سيتم إقامتها فى الضبعة من خلال المكون المحلى الخاص بالمشروع.

أكّد “العصار” أن قرار إسناد المهمات الكهربائية واحتياجات وزارة الكهرباء من خطوط الإنتاج بالأمر المباشر ، وسيتم إنشاء خطوط إنتاج لصالح وزارة الكهرباء ، كما إن مشاركة وزارة الإنتاج الحربي لن تكون على حساب القطاع الخاص، لافتًا إلى أن تحرير سعر الصرف يؤثر سلبا على جميع القطاعات بما فيهم وزارة الانتاج الحربي، لكن الحكومة تسعى لإيجاد حلول للتأثير، كما تسعي الوزارة لزيادة الاستثمارات خلال العام المالى الجارى ٢٠١٦/٢٠١٧.