قبول طلبات "المعاقين ذهنيًا" بمشاريع الإسكان الاجتماعي - E3lam.Com

شروق مجدي

قال هاني يونس المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه في الفترات السابقة كانت الفائدة المفروضة علي الفئات المشتركة في مشاريع وحدات الإسكان الإجتماعي كبيرة جدًا، ولكن بالاتفاق مع البنك المركزي تم تخفيض الفائدة إلى 7% و4.5% للأفراد الذي يقل دخلهم عن 1500، مما يوفر على المواطنين حوالي 70 ألف جنيه خلال الأقساط كلها.

أضاف “يونس” خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “صباح ON”، الذي يذاع على قناة “ON Live”، ويقدمه الإعلامي محمد عبده بدوي والإعلامية أسماء يوسف، أن هناك التزامًا واضحًا من قبل المواطنين على دفع الأقساط، وأنه لا يوجد أي تأخير من قِبلهم، وذلك بسبب شروط البنك المركزي التي تيسر على المواطنين الدفع.

أشار إلى أن أصحاب الإحتياجات الخاصة، تم قبولهم من خلال شهادات تثبت إصاباتهم، ويتم تيسير الشروط لهم للإشتراك والدفع، وكذلك المعاقين ذهنيًا، الذين كان يوجد دائمًا تخوف من قدرتهم على الدفع، ولكن الآن وُضعت الإثباتات والمعايير ويتم قبولهم في تلك المشاريع.

أكد “يونس” على الإهتمام بالطبقة المتوسطة أيضًا، فقد تم إنشاء مشروع “دار مصر” بفائدة 8% متناقصة، بجانب المشاريع التي تتم محدودي الدخل، مضيفًا أنه اليوم يتم وضع الحجر الأول لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان في القاهرة الجديدة بتعاون الوزارة مع سيدة الأعمال هبة السويدي.