أمين عن "black friday": المولات كانت عاملة زي وكالات البلح

وليد سمير

قال الإعلامي تامر أمين، إن مولات الملابس في مصر، شهدت ازدحاما غير مسبوقا منذ الصباح الباكر من اليوم الجمعة، وذلك بسبب مناسبة حلول يوم ” black Friday”، مضيفا :”المولات من كتر زحمة الناس عليها، كانت عاملة زي وكالات البلح النهارده”.

أوضح “أمين” خلال حلقة مساء اليوم الجمعة من برنامج “الحياة اليوم” الذي يبث على قناة “الحياة”، إن “black friday”، يعد من الطقوس الأمريكية، وهو يوم يأتي في أمريكا بعد عيد “الشكر” الخاص بهم، ويكون في أخر يوم جمعة من شهر نوفمبر، وفي هذا اليوم تقوم جميع مولات ومحلات الملابس، بتخفيض الأسعار بنسبة تصل إلى 70% من سعر الملابس الأصلي.

أشار “أمين” إلى أن ذلك الأمر انتقل مؤخرا، إلى دول أوربا، كما انتقل حاليا إلى مصر، و لذا تجمع عدد كبير من الناس اليوم أمام المولات، قبل أن تفتح أبوابها لهم، ولفت “أمين” إلى أن المولات والمحلات عليها أن تخفض أسعارها، كل يوم وليس يوما واحد فقط، لأن ذلك سيزيد من مبيعاتها، وسيساعد المواطن أيضا.

أوضح مقدم برنامج “الحياة اليوم”، أن تخفيض تلك المولات والمحلات لأسعار ملابسها إلى حد 70%، دليل على أنهم يربحون في منتجاتهم أرباح كبيرة جدا، تصل إلى أكثر من 80 أو90 % من سعر المنتج الأصلي، ولذا تمكنوا اليوم من خفض الأسعار إلى هذا الحد، منوها بأن الحكومة عليها أن تعيد نظرتها للسوق والتجار، لأن التاجر المصري يزيد من سعر منتجاته بشكل كبير لا يتحمله المواطن.